ANGEL HEART ( إذَا مَاتَ الإِنْسَانُ انْقَطَعَ عَمَلُهُ إلاَّ مِنْ ثَلاَثٍ : صَدَقَةٍ جَارِيَةٍ ، أَوْ عِلْم
الديانة : الجنسية : بلادي وإن جارت عليّ عزيزةُ وأهلي وإن ضنوا عليّ كرامُ عدد المساهمات : 7806 العمر : 48 المهنة : معلم خبير لغة إنجليزية الابراج : الأبراج الصينية : نقاط : 186830 السمعة : 246 تاريخ الميلاد : 07/12/1975 تاريخ التسجيل : 29/03/2010 الموقع : https://fgec.ahlamontada.com/ العمل/الترفيه : Expert master of English المزاج : عبد ذليل لرب جليل
| موضوع: نريد رئيس مصرالقادم إماماً مجتهدًا ( مصيبًا أو مخطئًا )وليس إمعةً 2012-02-02, 12:53 am | |
| بسم الله والصلاة والسلام على رسول الله صلى الله عليه وسلم
ثم أما بعد
عن زيد بن سلام ، عن أبي سلام قال : حدثنا النعمان بن بشير قال : كنت عند منبر رسول الله - صلى الله عليه وسلم - فقال رجل : ما أبالي أن لا أعمل عملا بعد أن أسقي الحاج ، وقال الآخر : ما أبالي أن لا أعمل عملا بعد أن أعمر المسجد الحرام ، وقال آخر : الجهاد في سبيل الله أفضل مما قلتم . فزجرهم عمر وقال : لا ترفعوا أصواتكم عند منبر رسول الله - صلى الله عليه وسلم - وهو يوم الجمعة - ولكني إذا صليت دخلت فاستفتيت رسول الله - صلى الله عليه وسلم - فيما اختلفتم فيه ، ففعل . فأنزل الله تعالى : ( أجعلتم سقاية الحاج وعمارة المسجد الحرام )
إلى قوله تعالى : ( والله لا يهدي القوم الظالمين ) رواه مسلم ، عن الحسن بن علي الحلواني ، عن أبي توبة
يقول ابن تيمية رحمه الله : "ليس العاقل الذي يعلم الخير من الشر ، وإنما العاقل الذى يعلم خير الخيرين وشر الشرين" انتهى من "مجموع الفتاوى" (20/54)
فهاهى الأحداث تتوالي فورة ثم انتخابات ( ديمقراطية ) ثم حلف اليمين (على الدستور )
واستعداد لمجلس الشوري
وفى زخم الأحداث جاء الوقت لأختيار رئيس الجمهورية
إن شئت قلت فى شرعنا مبايعة الحاكم
فاسترجعت ذاكرتي للوارء ليوم تجمع المشايخ فى مصر والأخوة وعوام الشعب بملميونية لتطبيق شرع الله على النهج المستحدث فكانت هذه الصورة الشعب يريد تطبيق شرع الله
وحتى لا أطيل ففى القلب شجون فالحمد لله قد من الله علينا برجل يرشح للرئاسة وهو الأستاذ حازم صلاح أبو اسماعيل يجمع بين الحنكة السياسية وعدم المداهنة والجهر بتطبيق شرع الله كما جهر الأخوة فى مليونية 29-7 جهرا بالقول الشعب يريد تطبيق شرع الله وجاء اليوم الفعل الشعب يريد تطبيق شرع الله بالفعل وهو بمبايعة من يجاهر أيضا بتطبيق شرع الله لا من يوارب أو يداهن أو يرتمي بأحضان الصفويين
وصراحة ولكى لا أخفى عليكم سرا فأصبح يقلقنى الأستدلال بقاعدة
يجوز نصب المفضول مع وجود الفاضل خوف الفتنة، وألا يستقيم أمر الأمة
فالفاضل معروف والمفضول لا أعرفة ولا أعلمه فجل من ترشح للرئاسة ليس بمفضول فمنهم من ارتمي بأحضان الصفويين ومنهم من عقد الصفقات مع المجلس العسكري وهو جزء من النظام السابق ولم يصرح فى لقاء أنه لديه نية بتطبيق شرع الله !! إى حنكة سياسية تلك أم إى صفقة خاسرة ستعقد لضياع حازم صلاح أبو أسماعيل لأنه صرح بتطبيق شرع الله
يا أهل الدين يا محبي السنة الحق لا مواربة فيه
فمن جمله أمراض الأمة الأنشغال بالمفضول ( ولا أجد مفضول مترشح ) وترك الفاضل وتتضيعه فترك الترتيب بين الخيرات من جملة الشرور !!
أما أن نبنى السقف على الهواء ونبنى القصور ونشيدها على الماء فشتان شتان فلن يصلح أخر هذه الأمة الا بما صلح بها أولها
كفانا موازنات سياسية وصفقات خاسرة فلن يطبق شرع الله بالبرلمانات الديمقراطية ولا بالتحالفات السياسية الشعب قالها لكم الشعب يريد تحكيم شرع الله فلماذا تتعمدون بإقصاء من قال سأطبق شرع الله !!
أبو اسماعيل يخالف العلماء فى مسائل الإجتهاد [center]أقول نريد لنا أماما مجتهدا لا متبعا ولا عامي !! هل تنكرون على الرجل اشتراكه مع المشايخ فى آله الإجتهاد !! قال أصحاب أبي حنيفة : الحاكم مخير بين أن يحكم باجتهاد نفسه أو باجتهاد من هو أعلم منه من أهل عصره أو ممن اعتزي إلى مذهبه استدلالا بأن عبد الرحمن بن عوف لما توسط أمر الشورى وانتصب لاختيار الإمام منهم قال لعلي بن أبي طالب أبايعك على كتاب الله وسنة رسوله وسيرة الشيخين أبي بكر وعمر فقال علي : بل على كتاب الله وسنة رسوله - صلى الله عليه وسلم - وأجتهد رأيي ، فعدل إلى عثمان فقال له مثل ذلك فقال نعم فبايعه .
[center]والدليل على أنه لا يجوز للحاكم أن يقلد غيره وإن كان أعلم منه هو أن رسول الله - صلى الله عليه وسلم - قال لمعاذ : " بم تحكم ؟ قال : بكتاب الله . قال : فإن لم تجد ؟ قال : بسنة رسول الله قال : فإن لم تجد ؟ قال : أجتهد رأيي ولا آلو . فقال رسول الله - صلى الله عليه وسلم - : الحمد لله الذي وفق رسول رسول الله لما يرضي رسول الله . فدل على أنه ليس له بعد اجتهاد رأيه أن يقلد أحدا .
ولأن كل من جاز له الحكم باجتهاده لم يجز له الحكم باجتهاد غيره ، قياسا على ما إذا كان الحاكم أعلم
ولأن كل مشتركين في آلة الاجتهاد فليس لأحدهما تقليد صاحبه وإن كان أعلم منه قياسا على الاجتهاد في القبلة ولأن كل مجتهد لم يجز له تقليد مثله لم يجز له تقليد من هو أعلم منه كالمفتي .(1)
وليس معني هذا عدم الأخذ بالشوري أو أن رأى الشوري ملزم ودليلى فى هذا
كيف تكون ملزمة والصدّيق رضي الله عنه لما عزم على قتال مانعي الزكاة لم يوافقه أحد وكانوا يرون أن البداءة بمن ادعى النبوة أو رجع إلى عبادة الأوثان أولى ، فأصر الصديق وأقسم قسمه الشهير : والله لو منعوني .....، فنزل الصحابة على رأيه ولم يلزموه بالعمل بمشورتهم ؟
[center]يقول تعالى ( وشاورهم في الأمر فإذا عزمت فتوكل على الله ) الأية فالله تبارك وتعالى جعل بين الأمر بالمشاورة وبين العزم على الفعل نوع تراخي من أجل إعمال الفكر بالبحث والأجتهاد من قبل الحاكم ولو كانت الشورى ملزمة بمجرد إتفاق أهل الحل والقعد أو الغالبية منهم لقال المولى سبحانه : وشاورهم في الأمر وتوكل على الله
أبو اسماعيل بعقيدته الصحيحة وتصريحة بتطبيق الشريعة قد يجر الحرب على مصر أقول والله المستعان و هل دخول السلفيين بالبرلمان لا يجر البلاد للتدخل الأجنبي !! فما الفرق !!
لو أساء الحاكم ذو الصبغة الأسلامية السلفية سيلوم الجميع على الأسلاميين ولو اساء الأحزاب الأسلامية سيلوم الجميع على الأسلامين !! فما الفرق !!
أخوانى الأفاضل لقد سلكتم طرقا ما عهدنا على دخولها - الديمقراطية - وأبيح من أجل هذا ما أبيح - دخول النساء - لدرء مفسدة ولجلب مصلحة ( كما قيل )
بإجتهاد من اجتهد من العلماء
واليوم اللحظة الفارقة أن يكون رئيسك أماما مجتهدا مخطىء أو مصيب يناصح ويقام عليه الحجة فهو يعلم الشرع ويعلم الدليل من الكتاب والسنة
خير لنا من أن يوسد علينا رئيس أمعة دمية فى يد جماعة أو حزب أو المجلس العسكرى
علشان كدة بقول
نريد رئيس مصر القادم إمام مجتهد وليس أمعة
بقلم / سافى مصرى [/center] [/center] [/center] | |
|
ANGEL HEART ( إذَا مَاتَ الإِنْسَانُ انْقَطَعَ عَمَلُهُ إلاَّ مِنْ ثَلاَثٍ : صَدَقَةٍ جَارِيَةٍ ، أَوْ عِلْم
الديانة : الجنسية : بلادي وإن جارت عليّ عزيزةُ وأهلي وإن ضنوا عليّ كرامُ عدد المساهمات : 7806 العمر : 48 المهنة : معلم خبير لغة إنجليزية الابراج : الأبراج الصينية : نقاط : 186830 السمعة : 246 تاريخ الميلاد : 07/12/1975 تاريخ التسجيل : 29/03/2010 الموقع : https://fgec.ahlamontada.com/ العمل/الترفيه : Expert master of English المزاج : عبد ذليل لرب جليل
| موضوع: رد: نريد رئيس مصرالقادم إماماً مجتهدًا ( مصيبًا أو مخطئًا )وليس إمعةً 2012-02-02, 12:55 am | |
| | |
|