| كل ما يتعلق بمنهج الفيزياء للصف الثانى الثانوى 2012 // 2013 | |
|
|
كاتب الموضوع | رسالة |
---|
MR MUHAMMED HAGGAG قـــــــــــ القلعة ــــــــــــائد
عدد المساهمات : 1591 نقاط : 44586 السمعة : 94 تاريخ التسجيل : 30/05/2010
| موضوع: كل ما يتعلق بمنهج الفيزياء للصف الثانى الثانوى 2012 // 2013 2011-09-07, 9:12 pm | |
| | |
|
| |
MR MUHAMMED HAGGAG قـــــــــــ القلعة ــــــــــــائد
عدد المساهمات : 1591 نقاط : 44586 السمعة : 94 تاريخ التسجيل : 30/05/2010
| موضوع: رد: كل ما يتعلق بمنهج الفيزياء للصف الثانى الثانوى 2012 // 2013 2011-09-07, 9:14 pm | |
| بنك أسئلة الوزارة في الفيزياء2009 مجموعة من الأسئلة وضعها مجموعة من المختصين من المركز القومي مع الإجابات النموذجية لهذه الأسئلةفقط إضغط على :- يارب التوفيق أو إضغط على :- وفقنا يارب في الفيزياء
| |
|
| |
MR MUHAMMED HAGGAG قـــــــــــ القلعة ــــــــــــائد
عدد المساهمات : 1591 نقاط : 44586 السمعة : 94 تاريخ التسجيل : 30/05/2010
| موضوع: رد: كل ما يتعلق بمنهج الفيزياء للصف الثانى الثانوى 2012 // 2013 2011-09-07, 9:21 pm | |
| | |
|
| |
MR MUHAMMED HAGGAG قـــــــــــ القلعة ــــــــــــائد
عدد المساهمات : 1591 نقاط : 44586 السمعة : 94 تاريخ التسجيل : 30/05/2010
| موضوع: رد: كل ما يتعلق بمنهج الفيزياء للصف الثانى الثانوى 2012 // 2013 2011-09-07, 9:30 pm | |
| جاء أحد أسئلة امتحان مادة الفيزياء في احدى الجامعات كالتالي كيف تحدد ارتفاع ناطحة سحاب باستخدام الباروميتر..جهاز قياس الضغط الجوي؟ الاجابة الصحيحة: بقياس الفرق بين الضغط الجوي على سطح الارض وعلى سطح ناطحة السحاب إحدى الاجابات استفزت أستاذ الفيزياء و جعلته يقرر رسوب صاحب الاجابة بدون قراءة باقي إجاباته على الاسئلة الاخرى الاجابة المستفزة هي: أربط الباروميتر بحبل طويل و أدلي الخيط من أعلى ناطحة السحاب حتى يمس الباروميتر الأرض،، ثم أقيس طول الخيط ******* غضب أستاذ المادة لأن الطالب قاس له ارتفاع الناطحة بأسلوب بدائي ليس له علاقة بالباروميتر أو بالفيزياء تظلم الطالب مؤكدا أن إجابته صحيحة 100 في النية و حسب قوانين الجامعة.. عُين خبير للبت في القضية أفاد تقرير الحكم بأن إجابة الطالب صحيحة لكنها لا تدل على معرفته بمادة الفيزياء و تقرر إعطاء الطالب فرصة أخرى لاثبات معرفته العلمية ثم طرح عليه الحكم نفس السؤال شفهيا فكر الطالب قليلا و قال: لدي إجابات كثيرة لقياس ارتفاع الناطحة و لا أدري أيها أختار فقال الحكم: هات كل ما عندك فأجاب الطالب أولا: يمكن إلقاء الباروميتر من أعلى ناطحة السحاب على الارض.. و يقاس الزمن الذي يستغرقه الباروميتر حتى يصل إلى الارض ، و بالتالي يمكن حساب ارتفاع الناطحة بمعرفة عجلة الجاذبية أو ثانيا: اذا كانت الشمس مشرقة، يمكن قياس طول ظل الباروميتر و طول ظل ناطحة السحاب.. فنعرف ارتفاع الناطحة من قانون التناسب بين الطولين و بين الظلين أو ثالثا: إذا اردنا حلا سريعا يريح عقولنا، فإن أفضل طريقة لقياس ارتفاع الناطحة باستخدام الباروميتر هي أن نقول لحارس الناطحة: ساعطيك هذا الباروميتر الجديد هدية إذا قلت لي كم يبلغ ارتفاع هذه الناطحة؟ أو رابعا: أما إذا أردنا تعقيد الامور فسنحسب ارتفاع الناطحة بواسطة الفرق بين الضغط الجوي على سطح الارض و أعلى ناطحة السحاب باستخدام الباروميتر كان الحكم ينتظر هذه الاجابة الرابعة التي تدل على فهم الطالب لمادة الفيزياء.. بينما الطالب يعتقد أن الاجابة الرابعة هي اسوأ الاجابات لانها أصعبها و أكثرها تعقيدا ******* بقي أن نقول أن اسم هذا الطالب هو: نيلز بور.. وهو لم ينجح فقط في مادة الفيزياء بل إنه الدانمركي الوحيد الذي حاز على جائزة نوبل في الفيزياء | |
|
| |
MR MUHAMMED HAGGAG قـــــــــــ القلعة ــــــــــــائد
عدد المساهمات : 1591 نقاط : 44586 السمعة : 94 تاريخ التسجيل : 30/05/2010
| موضوع: رد: كل ما يتعلق بمنهج الفيزياء للصف الثانى الثانوى 2012 // 2013 2011-09-07, 9:31 pm | |
| لمبدأ أرخميدس قصة طريفة ترويها كتب التاريخ حيث يقال إن الملك اليوناني هيرون أمر بصنع تاج من الذهب الخالص، وأوكل المهمة إلى صائغ ماهر بعد أن سلمه وزناً معيناً من الذهب. وفي الموعد المحدد تسلم الملك تاجه، وأعجب بمهارة الصناعة ودقة التنفيذ.. إلا أنه انتابه شك في أن الصائغ قد سرق جزءاً من الذهب، وأنه قام بخلط الذهب بمقدار من الفضة ليحافظ على الوزن، ويداري فعلته الشنيعة. والتفت الملك إلى فيلسوفه المقرب أرخميدس (ت 212 ق.م)، وطلب منه توفير حل لهذه المعضلة، وإيجاد طريقة يمكن بواسطتها معرفة حقيقة الأمر. وهيمنت هذه القضية على تفكير الفيلسوف اليوناني وراح يقلب الأمر يمنة ويسرة؛ فقد كان أرخميدس يعرف كثافة الذهب الخالص، وهي وزن الذهب لوحدة الحجم، فلو استطاع أن يقيس حجم التاج لسهلت المهمة، ولأدرك في الحال ما إذا كان التاج مصنوعاً من الذهب الخالص أو مخلوطاً بالفضة. ولكن ما من وسيلة لقياس حجم التاج الرائع الصنع بكل ما فيه من تعرجات فنية جذابة، وأشكال جمالية متباينة، وأنماط هندسية متداخلة؟. لو كان بإمكان أرخميدس أن يصهر التاج، ثم يقوم بتحديد حجم سائل الذهب بواسطة وعاء معروف الحجم لانتهت العملية.. لكن صهر التاج سيغضب الملك اليوناني ويثير حفيظته!. ولو كان بإمكان أرخميدس أن يدق التاج بالمطرقة إلى أن يتحول إلى قالب مستطيل لأمكنه معرفة الحجم ولانتهى الإشكال.. ولكن الملك لن يكون سعيداً على الإطلاق بتحطيم تاجه، وتحويله إلى مجرد قطعة باهتة المنظر.. مستطيلة الشكل!. وهكذا أصبحت قضية التاج الشغل الشاغل للفيلسوف اليوناني، وأصبحت هماً ملازماً له حيثما غدا وراح. وذات يوم وبينما هو في الحمام لاحظ أنه كلما أنزل جسمه في حوض الماء أرتفع الماء أكثر فأكثر؛ أي أن جسمه قد حل محل جزء من الماء في الحوض. وفجأة برق حل لمشكلة التاج أمام ناظري أرخميدس، وتبدت له وسيلة ناجعة للتغلب على المعضلة التي شغلت ذهنه وذهن مليكه، وقفز أرخميدس من الحمام، واندفع في شوارع المدينة عارياً وهو يقول: "وجدتها....وجدتها". لقد أدرك أرخميدس أن حجم الماء المزاح في حوض الماء يساوي حجم الجزء المغمور من جسمه في الحوض، وسارع أرخميدس لإحضار كتلتين من الذهب الخالص والأخرى من الفضة النقية وجعل وزن كل منهما مساوياً لوزن التاج المشكوك في أمره.. ثم قام بغمر كل من هذه الكتل الثلاث (الذهب والفضة والتاج) في إناء مملوء بالماء، وأخذ الماء المزاح وقاس حجمه في كل حالة من الحالات الثلاث. وبإجراء هذه التجربة اكتشف أرخميدس أن كمية الماء التي أزاحها التاج كانت أكبر من تلك الكمية التي أزاحتها كتلة الذهب الخالص، وأقل من كمية الماء التي أزاحتها قطعة الفضة. وبهذه الطريقة خلص أرخميدس إلى أن التاج لم يكن مصنوعاً من الذهب الخالص ولا من الفضة النقية ولكنه كان خليطاً من المعدنيين. وهكذا انفضح أمر الصائغ الغشاش.. ولا تخبرنا كتب التاريخ عما حل به من عقاب، ولكنها تحدثنا كثيراً عن عبقرية أرخميدس التي تجلت في جوانب عدة من بينها إرساء هذا المبدأ العلمي الهام.
| |
|
| |
MR MUHAMMED HAGGAG قـــــــــــ القلعة ــــــــــــائد
عدد المساهمات : 1591 نقاط : 44586 السمعة : 94 تاريخ التسجيل : 30/05/2010
| موضوع: رد: كل ما يتعلق بمنهج الفيزياء للصف الثانى الثانوى 2012 // 2013 2011-09-07, 9:32 pm | |
| في احد دروس الرياضيات دخل الاستاذ الصف فراى الطلاب في حالة من الفوضى والمشاعبة فاراد ان يعاقبهم ولكن دون ان يضربهم فقال لهم:
اطلب منكم ان تقوموا بجمع الاعداد من واحد الى مائة واول واحد يقوم بذلك اعطيه علامة كاملة وفعلا بدا الطلاب بالجمع:
1+2=3
3+3=6
6+4=10
10+5=15
15+6=21 وهكذا........................
بهذه الطريقة اراد الاستاذ ان يترك الطلاب مدة ساعة او اكثر وهم يقومون بهذا العمل المتعب ولكن لم يتوقع ان يحصل على الاجابة بسرعة!!!!!!!!!!!!!!
وفعلا بعد اقل من دقيقتين رفع احد التلاميذ يده وقال للاستاذ :يا استاذ المجموع هو=5050........وهو المجموع الصحيح
قال الاستاذ:انت تكذب؟
قال له:لقد قمت بالجمع وهذا هو الجواب الصحيح
الاستاذ :وكيف ذلك؟؟؟
الطالب:كتبت الارقام من واحد ال مائة ثم كتبت اسفلها الارقام بالعكس من مائة الى واحد بهذا الشكل:
1 - 2 - 3 - 4 - 5 - 6................................98-99-100
100- 99- 98-97- 96 -95............................ 3 - 2 - 1
وقمت بجمع العلوي مع السفلي(1+100) و (99+2) و (98+3)..............
فحصلت على مائة مجموع كل منها هو 101 وبالتالي المجموع الكلي للارقام التي كتبتها العلوية والسفلية:
المجموع=101*100=10100
وبما انا كتبنا الارقام مرتين فان مجمع الارقام من 1 الى 100 هو: 5050
هل عرفتم من ذلك الطالب انه العالم الكبير غاوس "ومن الفكرة السابفة تم استنتاج القانون الشهير في الرياضيات(قانون غاوس):
مجموع الارقام من 1 الى n هو : n(n+1)/2
لم يصدق الاستاذ ان هذا الطفل الصغير بالصف الثالث لديه هذا العقل وهذا التفكير وجاء به الى المدير الذي استدعى والده ونصحه بارساله الى احدى مدارس المدن ليستفيد من موهبته العلمية وفعلا قام الاب بارسال ابنه الى اكبر مدارس المدينة ونجح في ان يجعل من ابنه عالما كبيرا تدرس قوانينه ونظرياته الان في كل جامعات العالم
اليكم اخواني البرهان الرياضي لتلك النظرية اذا فرضنا ان مجموع الارقام من 1 الى ن هو مج و اذا فرضنا ان مجموع الارقام من 1 الى (ن -1) هو مج1 ان: مج = 1+2+3+4+5+......................... ............... .... +(ن-1 ) + ن او مج = ن+ (ن-1) +(ن-2 ) +(ن-3) +0000000000000000000000000 + 1 اي مج = ن+ (ن-1) +(ن-2 ) +(ن-3) +0000000000000000000000000 + (ن- (ن-1 )) مج = ن*ن - مج 1 = ن^2 - مج 1 لكن مج1 = مج - ن نعوض هذه العلاقة في العلاقة السابقة اذا مج = ن^2 - ( مج - ن ) مج = ن^2 - مج + ن ومنه 2 * مج = ن^ 2 + ن 2* مج = ن (ن +1) بالتالي مج = ن (ن+1 ) / 2 وهو المطلوب اعتقد كذلك انه بالامكان البرهان على اساس الاستقراء الرياضي ولكن هنا نحتاج لوجود العلاقة حتى نتمكن من برهانها | |
|
| |
MR MUHAMMED HAGGAG قـــــــــــ القلعة ــــــــــــائد
عدد المساهمات : 1591 نقاط : 44586 السمعة : 94 تاريخ التسجيل : 30/05/2010
| موضوع: رد: كل ما يتعلق بمنهج الفيزياء للصف الثانى الثانوى 2012 // 2013 2011-09-07, 9:35 pm | |
| مسأئل جامدة يعنى معاك قلمك والاله الحاسبه وكونتينر شاى وركز معايا-------------------------------------------)مصدران للصوت متقابلان تردد كل منهما 800 هرتز فاذا كانت سرعة الصوت فى الهواء 320متر/ثانية والمسافى بينهما 2 متر أكمل: يكون الصوت فى المنتصف.........وذلك بسبب.......... عند التحرك جهة المصدر الاول مسافة.........يختفى الصوت وهى مسافة تساوى..........الطول الموجى[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة][ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة] فكان تردد النغمة الاساسيه 392 هرتز احسب تردد النغمة الاساسيه اذا غمر الثقل كاملا فى ما كثافته 1000كجم/متر3[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة] بريك: عرف انماط النغمات-قرص ايرى-هدب الحيود[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة] ادينى: منشوران رقيقان A,B[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة] موائع: كيف يمكن استخدام الانبوبة ذات الشعبتين فى تعيين الكثافة النسبية لسائل يمتزج بالماء موضحا بالرسم[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة] أوجد قوة الماء المؤثرة على أحد جانبى مستطيل مساحة قاعدته 12*16 سم يميل على الافقى بزاوية 30 وحافته العليا 12سم على عمق 20 سم من سطح الماء[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة] وتر مهتز على شكل قطاعين مشدود بواسطة ثقل من مادة كثافتها 2700كجم/سم مكعب مربوط فى نهايته ويمر على بكرة ملساء وعندما غمر الثقل باكمله فى محلول سكرى كان اهتزاز الوتر على شكل ثلاث قطاعات كم يكون الوزن النوعى للمحلول السكرى[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة] دى مسائل حليتها وقلت افيدكم بيها بعضها صعب بس خليك أزكى منها وهسيبكم تحلوا واللى يحل دول يبقى تمام واللى ميعرفشى برضه تمام2)فرق المسير جزء من......بينما فرق الطور جزء من ............وعلى ذلك يكون فرق الطور=......فرق المسير 3)وتر مثبت أحد طرفيه فى حائط ويمر الطرف الاخر على بكرة ملساء وينتهى بثقل كثافة مادته 4270كجم/متر3 عندماكانت قاعدتهما فى جهة واحدة ّّتكون زاوية الانحراف النهائية 6 وعندما عكس وضع المنشور B أصبح مقدار الانحراف النهائى 2 وفى نفس الاتجاه أوجد زاوية الانحراف الناتجةعن كل منشور على حدة واحسب زاوية راس المنشور علما بان معامل انكسار المنشورين 1.5/1.4 على الترتيب | |
|
| |
MR MUHAMMED HAGGAG قـــــــــــ القلعة ــــــــــــائد
عدد المساهمات : 1591 نقاط : 44586 السمعة : 94 تاريخ التسجيل : 30/05/2010
| موضوع: رد: كل ما يتعلق بمنهج الفيزياء للصف الثانى الثانوى 2012 // 2013 2011-09-07, 9:37 pm | |
| | |
|
| |
MR MUHAMMED HAGGAG قـــــــــــ القلعة ــــــــــــائد
عدد المساهمات : 1591 نقاط : 44586 السمعة : 94 تاريخ التسجيل : 30/05/2010
| موضوع: رد: كل ما يتعلق بمنهج الفيزياء للصف الثانى الثانوى 2012 // 2013 2011-09-07, 9:38 pm | |
| | |
|
| |
MR MUHAMMED HAGGAG قـــــــــــ القلعة ــــــــــــائد
عدد المساهمات : 1591 نقاط : 44586 السمعة : 94 تاريخ التسجيل : 30/05/2010
| موضوع: رد: كل ما يتعلق بمنهج الفيزياء للصف الثانى الثانوى 2012 // 2013 2011-09-07, 9:39 pm | |
| | |
|
| |
MR MUHAMMED HAGGAG قـــــــــــ القلعة ــــــــــــائد
عدد المساهمات : 1591 نقاط : 44586 السمعة : 94 تاريخ التسجيل : 30/05/2010
| موضوع: رد: كل ما يتعلق بمنهج الفيزياء للصف الثانى الثانوى 2012 // 2013 2011-09-07, 9:44 pm | |
| كتاب الامتحان فى مادة الفيزياء لطلاب المرحلة الثانية و اليعتبر من اشهر و اقوى الكتب الخارجية فى مادة الفيزياء , عبارة عن اسئلة و مسائل على كل الدروس و الوحدات و نماذج امتحانات دورية بالاجابات النموذجية , و امتحانات الاعوام السابقة بالاجابات النموذجية ,ثمن الكتاب 20 جنية هنا مجانا ,و جودة الصور عالية جدا مقدم ليكم من مكتبة الطالب لـ احلى منتدى ثانوية عامة
لتحميل الكتاب من هنا
اقتباس:
taleblibrary.blogspot.com/2011/08/blog-post_21.html | |
|
| |
MR MUHAMMED HAGGAG قـــــــــــ القلعة ــــــــــــائد
عدد المساهمات : 1591 نقاط : 44586 السمعة : 94 تاريخ التسجيل : 30/05/2010
| موضوع: رد: كل ما يتعلق بمنهج الفيزياء للصف الثانى الثانوى 2012 // 2013 2011-09-07, 9:45 pm | |
| شرح رائع جدا للوحدة الثانيه البرهان في الفزياء الملفات المرفقة | |
|
| |
MR MUHAMMED HAGGAG قـــــــــــ القلعة ــــــــــــائد
عدد المساهمات : 1591 نقاط : 44586 السمعة : 94 تاريخ التسجيل : 30/05/2010
| موضوع: رد: كل ما يتعلق بمنهج الفيزياء للصف الثانى الثانوى 2012 // 2013 2011-09-07, 9:47 pm | |
| خي المعلم ابني الطالب بنتي الطالبة ها هو رابط برنامج بنك مسائل فيزياء 3 ثانوي [ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط]
3- سيتفتح البرنامج بكم رسالة وفي احداها يطلب منك كتابر الرقم الكودي للبرنامج لترسله لي اليكم تعليمات تنشغيل البرنامج اثناء تحميل البرنامج 1- فك ضغط الملف 2- اعمل دبل كليك على البرنامج الرئيسي bankouk عن طريق البوابة
بعض امكانيات البرنامج
ارجو كامل المتعة مع البرنامج واتمنى ان تكونوا احسن طلبة في الدنيا
4- ساعطيك من خلال الرقم الكودي رقم مرور يجعل البرنامج يشتغل 1- يولد عدد لا محدود من المسائل بافكار مختلفة 2- يمكنك ان تولد نفس المسالة بقيم جديدة 3- يعطيك اعلى اسكور 4- يمكن لولي الامر والمعلم ان يتابع نتائج الطلبة 5- حيث سيعطي الاسكور درجة الطالب وتاريخها وفي اي وحدة اعزائي المعلمين والطلبة ارجو النقد البناء الذي يفيد في تطوير البرنامج الذي اخذت حوالي 7 سنوات لاعداده ارجو الردود والتعليقات البناءة وشكر لكم جميعا | |
|
| |
MR MUHAMMED HAGGAG قـــــــــــ القلعة ــــــــــــائد
عدد المساهمات : 1591 نقاط : 44586 السمعة : 94 تاريخ التسجيل : 30/05/2010
| موضوع: رد: كل ما يتعلق بمنهج الفيزياء للصف الثانى الثانوى 2012 // 2013 2011-09-07, 9:49 pm | |
| [size=16][size=16][size=16][size=16][size=16][size=16][size=16][size=16][size=16][size=29]إمتحانات السودان الثانويه العامه المصريه [/size][/size][size=16][size=29]2011[/size][/size] [size=16][size=29] المرحله الثانيه المواد الأساسيه[size=21]
[size=29]الفيزياء بالإجابـــه النموذجيـــه
[/size][/size][size=12][size=29]التحميـــــل مـن الـمـرفـقـــــات [/size][/size][/size][/size][/size][/size][/size][/size][/size][/size][/size][/size] الملفات المرفقة [ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة] | الإمتحان.rar (433.5 كيلوبايت, المشاهدات 1522) | | الإجابه.rar (336.4 كيلوبايت, المشاهدات 1151) | | |
|
| |
همس الندى المــــــــ نائبة ـــــــــــــــدير
الديانة : عدد المساهمات : 1510 العمر : 44 الابراج : الأبراج الصينية : نقاط : 2096803 السمعة : 60 تاريخ الميلاد : 03/11/1979 تاريخ التسجيل : 01/04/2010
| موضوع: رد: كل ما يتعلق بمنهج الفيزياء للصف الثانى الثانوى 2012 // 2013 2011-11-04, 3:11 pm | |
| | |
|
| |
ANGEL HEART ( إذَا مَاتَ الإِنْسَانُ انْقَطَعَ عَمَلُهُ إلاَّ مِنْ ثَلاَثٍ : صَدَقَةٍ جَارِيَةٍ ، أَوْ عِلْم
الديانة : الجنسية : بلادي وإن جارت عليّ عزيزةُ وأهلي وإن ضنوا عليّ كرامُ عدد المساهمات : 7806 العمر : 48 المهنة : معلم خبير لغة إنجليزية الابراج : الأبراج الصينية : نقاط : 186830 السمعة : 246 تاريخ الميلاد : 07/12/1975 تاريخ التسجيل : 29/03/2010 الموقع : https://fgec.ahlamontada.com/ العمل/الترفيه : Expert master of English المزاج : عبد ذليل لرب جليل
| موضوع: رد: كل ما يتعلق بمنهج الفيزياء للصف الثانى الثانوى 2012 // 2013 2011-11-30, 1:47 am | |
| | |
|
| |
DR MUHANNED IBRAHIM محـــ القلعة ـــــــــارب
الديانة : مسلم بفضل الله تعالى الجنسية : مصرى بفضل الله عدد المساهمات : 1470 المهنة : لا حياة بدون عمــــل .. ولا عمل بدون أمــــل !! نقاط : 1087951 السمعة : 30 تاريخ التسجيل : 01/05/2010 العمل/الترفيه : مسلم عمله وقوله متوازيان المزاج : حازم ثابت صارم حنون رحيم كريم
| موضوع: رد: كل ما يتعلق بمنهج الفيزياء للصف الثانى الثانوى 2012 // 2013 2012-02-07, 11:08 pm | |
| | |
|
| |
| كل ما يتعلق بمنهج الفيزياء للصف الثانى الثانوى 2012 // 2013 | |
|