افتخر بنقابى عـــــــ مراقب ــــــــــــام للأقسام
الديانة : الحمد لله على نعمة الاسلام الجنسية : ارض الانبياء والاتقياء والشرفاء الانقياء عدد المساهمات : 1083 العمر : 35 المهنة : ليس بعد الابراج : الأبراج الصينية : نقاط : 19401 السمعة : 73 تاريخ الميلاد : 29/08/1988 تاريخ التسجيل : 11/01/2011 الموقع : http://baghdadsniper.net/ar/index.htm العمل/الترفيه : القراءة والاطلاع المزاج : بخير والحمد لله
| موضوع: القرضاوي لبابا الفاتيكان: اكفينا شرك واتركنا في حالنا 2011-01-11, 10:30 pm | |
| استنكر العلامة الدكتور يوسف القرضاوي، رئيس هيئة الاتحاد العالمي لعلماء المسلمين، دعوة بابا الفاتيكان بينديكت السادس عشر، التي طالب فيها بحماية الأقباط في مصر، موضحًا أن الأقباط لا يمكن لأحد أن يفصلهم عن مصر؛ لأنهم جزءٌ من الوطن، الذي هو كالبنيان المرصوص، والذي لن ينال منه المغالون.
وقال القرضاوي، خلال برنامج "الشريعة والحياة" في فضائية الجزيرة، :"أقول للبابا اكفينا شرك، واتركنا في حالنا"، مشيرًا إلى أن الغلاة والمتطرفين في الجانبين الذين يستخدمون الأمور في غير سياقها ليس وراءهم سوى الهلاك والدمار للبلاد والعباد، مطالبًا أهل الحكمة لا أهل الحماقة بتصدُّر الأزمة ومعالجتها بالحكمة والموعظة الحسنة، والخطاب الوسطي المعتدل.
وأكد القرضاوي أن ا الأقباط شركاء في هذا الوطن للاستمتاع بخيره وإبعاد الشر عنه، والدفاع عنه والنهضة به، موضحًا أن الإسلام يحترم العقيدة المسيحية؛ حيث إن لهم ما لنا وعليهم ما علينا، نتعاون فيما اتفقنا عليه ويعذر بعضنا بعضًا فيما اختلفنا فيه.
وكان الدكتور أحمد الطيب شيخ الأزهر، قد وصف دعوة بابا الفاتيكان بأنها تدخُّل غير مقبول في شؤون مصر، متسائلاً :"لماذا لم يطالب البابا بحماية المسلمين عندما تعرَّضوا لأعمال قتل في العراق؟!"، منتقدًا التعامل بنظرة غير متساوية للمسلمين والمسيحيين من جرَّاء ما يحدث في العالم من أعمال قتل لهم. | |
|
افتخر بنقابى عـــــــ مراقب ــــــــــــام للأقسام
الديانة : الحمد لله على نعمة الاسلام الجنسية : ارض الانبياء والاتقياء والشرفاء الانقياء عدد المساهمات : 1083 العمر : 35 المهنة : ليس بعد الابراج : الأبراج الصينية : نقاط : 19401 السمعة : 73 تاريخ الميلاد : 29/08/1988 تاريخ التسجيل : 11/01/2011 الموقع : http://baghdadsniper.net/ar/index.htm العمل/الترفيه : القراءة والاطلاع المزاج : بخير والحمد لله
| موضوع: رد: القرضاوي لبابا الفاتيكان: اكفينا شرك واتركنا في حالنا 2011-01-11, 10:34 pm | |
| نص كلام الشيخ أجاز أن يصاهر المسلم الكتابيين من اليهود والنصارى أن يتزوج من نسائهم وهذه قمة بالتسامح لم يسمح بها دين آخر، الأديان الأخرى لا تسمح أن يتزوج الرجل من غير دينه ولكن أباح الإسلام للمسلم أن تكون امرأته وشريكة حياته وربة بيته وأم أولاده وموضع سره تكون يهودية أو نصرانية فهذا قمة في التسامح كذلك حتكون.. يجعل أصهاره من النصارى أو اليهود وأخوال أولاده وخالات أولاده وأولو الأرحام فصهر يعني هذه العلاقات أصبحت.. ذابت الفوارق ولذلك عاش المسلمون والنصارى إخوة متعاونين على البر والتقوى وظل هذا مددا طويلة، والإسلام لم يجبر أحدا على الدخول فيه يعني دخل الإسلام مصر هل أجبر أهل مصر أن يدخلوا في الإسلام؟ وقال تعالوا يجتمع بعضنا إلى بعض. العيش المشترك هنا في مئات القضايا تتطلب منا الجهد المشترك والتفكير المشترك والعمل المشترك، وفي قاعدة وضعها العلامة الشيخ رشيد رضا للناس المختلفين اسمها قاعدة المنار الذهبية وهي التي يقول فيها "نتعاون في ما اتفقنا عليه ويعذر بعضنا بعضا في ما اختلفنا فيه".
عثمان عثمان: هذه قاعدة المنار الذهبية.
يوسف القرضاوي: نكون مختلفين في الدين مختلفين في المذهب مختلفين في السياسة نتعاون في ما اتفقنا، في أشياء كثيرة جدا نتفق عليها وفي أشياء قليلة نختلف فيها يعني المتفق عليه نشتغل معا، تعال في فقر يجب أن يقاوم كلنا نشتغل، في يجب أن نستقل بأنفسنا في الزراعة تكون لنا زراعتنا المستقلة ما نظل محتاجين إلى القمح من غيرنا تعالوا نتعاون في هذا، في الصناعة يجب أن نتعاون في الصناعة، يقول أمة سورة الحديد لم تتقن صناعة الحديد، القرآن يقول {..وَأَنزَلْنَا الْحَدِيدَ فِيهِ بَأْسٌ شَدِيدٌ وَمَنَافِعُ لِلنَّاسِ..}[الحديد:25] بأس شديد إشارة إلى الصناعات الحربية، ومنافع للناس إشارة إلى الصناعات المدينة، نحن لا أتقنا الصناعات الحربية ولا الصناعات المدنية، عايزين نشتغل مع بعض ففي مجال للعيش المشترك والعمل المشترك. وقال : أنا يعني أوافق الأب في أن هناك قوانين يعني يجب أن يعاد النظر فيها ليس كل ما في الكتب القديمة يجب الأخذ به، هناك يعني آراء فقهية تعبر عن وقتها زمانها ومكانها والآن تجاوزها الزمن وفقهاؤنا قالوا من قديم إن الفتوى تتغير بتغير الزمان والمكان والعرف والحال وإلى آخره ومن ذلك مثلا ما قاله بعض الفقهاء من تضييقات في بناء الكنائس، فهذا النصارى كغيرهم من الناس يتزايدون ويتكاثرون فليس معقولا أن تظل الكنائس القديمة هي.. لا، هذا يعني أشياء موجودة في الكتب لا تعبر إلا عن أصحابها، ليس فيها قرآن ولا سنة، | |
|