هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.
فرسان القلعة التعليمية الشاملة
أهم الأخبار بالعربية والانجليزية ☞ اسلاميات ☞ لغات ☞ مراجعات نهائية ☞ مناهج مصرية وسعودية ☞ ملازم ☞ ابحاث وموضوعات تعبير ☞ معاجم وكتب ☞ توقعات ليلة الامتحان ☞ اخبار التعليم ☞ صور وبرامج ☞ كن أحد فرسان القلعة ☞
ختم الله شهركم بالرحمة والغفران والعتق من النيران، وتقبل الله صيامكم وقيامكم وصالح أعمالكم، وجعلنا وإياكم من عتقائه من النار.وكل عام و انتم بخير. تقبل الله طاعاتكم جميعاً.
الديانة : الجنسية : بلادي وإن جارت عليّ عزيزةُ وأهلي وإن ضنوا عليّ كرامُعدد المساهمات : 7806 العمر : 48 المهنة : معلم خبير لغة إنجليزية الابراج : الأبراج الصينية : نقاط : 186830السمعة : 246تاريخ الميلاد : 07/12/1975تاريخ التسجيل : 29/03/2010 الموقع : https://fgec.ahlamontada.com/ العمل/الترفيه : Expert master of English المزاج : عبد ذليل لرب جليل
موضوع: حكم رفع الهلال مع الصليب 2012-06-26, 12:18 pm
الحمد لله والصلاة والسلام على رسول الله وعلى آله وصحبه ومن والاه أما بعد؛
انتشر في الآونة الأخيرة رفع الهلال مع الصليب ولا بد من التوضيح، وسأختصر الكلام في نقاط حتى لا أطيل:
1- رفع الصليب كفر أكبر مخرج من الملة اللهم إلا إذا تُصُوِّرَ في فاعله الجهل بهذا الأمر. 2- الهلال ليس شعارًا للمسلمين. 3- لا يلزم من الحفاظ على النسيج الاجتماعي (... إلخ) أن نتنازل عن ثوابتنا. 4- إليكم هذا المقطع:
5- سئل العلامة ابن جبرين : ما الواجب على المسلم إذا وجد الصليب ؟ ...
فأجاب : على المسلم أن يكسر الصلبان إذا تمكن منها ، ويزيلها إذا وجدها ، فى أى صنعة أو لباس أو حائط أو غيرها .. وقد ذكر النبى صلى الله عليه وسلم : " أن عيسى عليه السلام إذا نزل فى آخر الدنيا يكسر الصليب ويقتل الخنزير ويضع الجزية " .. أى أنه يحطم الصلبان التى يعبدها النصارى .. وقد أخرج البخارى عن عائشة رضى الله عنها قالت : إن النبى صلى الله عليه وسلم " لم يكن يترك فى بيته تصاليب إلا نقضه " ... ؛ لأن الصلبان مما يعبد من دون الله ، فمن قدر على هتكها وتكسيرها لزمه ذلك ... " ا.هـ. [ فتاوى وأحكام فى نبى الله عيسى عليه السلام : س 41 ] نقلًا عن ملتقى أهل الحديث.
6- وسُئل الشيخ ياسر برهامي : عد أحداث تفجيرات الكنيسة الأخيرة التي نددت بها الدعوة السلفية وغيرها رفع كثير من المسلمين على الإنترنت شعار الهلال مع الصليب تضامنًا مع النصارى، ومحاربة للإرهاب، وانتشر الأمر بصورة كبيرة، بل قام البعض بما يشبه الحملات للدعوة إلى رفع هذا الشعار. فما حكم رفع هذا الشعار في هذه الظروف؟ وما حكم رافعه؟
الجواب: الحمد لله، والصلاة والسلام على رسول الله، أما بعد؛ فقد قال الله -تعالى-: (وَمَا قَتَلُوهُ وَمَا صَلَبُوهُ وَلَكِنْ شُبِّهَ لَهُمْ) (النساء:157)، وفي الحديث الصحيح عن عائشة -رضي الله عنها-: "أَنَّ النَّبِيَّ -صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ- لَمْ يَكُنْ يَتْرُكُ فِي بَيْتِهِ شَيْئًا فِيهِ تَصَالِيبُ إِلا نَقَضَهُ" (رواه البخاري).
وفي حديث عدي بن حاتم -رضي الله عنه- أنه دخل على رسول الله -صلى الله عليه وسلم- وعليه صليب من ذهب، فقال له النبي -صلى الله عليه وسلم-: (اطْرَحْ عَنْكَ هَذَا الْوَثَنَ) (رواه الترمذي، وحسنه الألباني)؛ فكيف لمسلم أن يرفع شعارًا فيه تكذيب القرآن العظيم، وثبت في الحديث تسميته: بالـ"وثن"؟!
ونحن رغم إدانتنا للحادث لا يمكن أن نقبل ما يخالف نصوص الكتاب والسنة وإجماع علماء الأمة.
واعتقاد مساواة الملل تكذيب للقرآن؛ قال الله -تعالى-: (وَمَنْ يَبْتَغِ غَيْرَ الإِسْلامِ دِينًا فَلَنْ يُقْبَلَ مِنْهُ وَهُوَ فِي الآخِرَةِ مِنَ الْخَاسِرِينَ) (آل عمران:85)، ولا يوجد شيء اسمه: "صلاة مشتركة" أو "لنصلي معًا".
ونحن نريد أن يعيش المسلمون وغيرهم في ظل الإسلام وشريعته، في أمن وسلام في بلادنا، وسائر بلاد المسلمين.
انتهى كلام الشيخ ياسر . نقلًا عن ملتقى أهل الحديث.
وصلى الله على محمدٍ النبي وعلى آله وصحبه أجمعين وسلامٌ على المرسلين والحمد لله رب العالمين
الديانة : الجنسية : بلادي وإن جارت عليّ عزيزةُ وأهلي وإن ضنوا عليّ كرامُعدد المساهمات : 7806 العمر : 48 المهنة : معلم خبير لغة إنجليزية الابراج : الأبراج الصينية : نقاط : 186830السمعة : 246تاريخ الميلاد : 07/12/1975تاريخ التسجيل : 29/03/2010 الموقع : https://fgec.ahlamontada.com/ العمل/الترفيه : Expert master of English المزاج : عبد ذليل لرب جليل
موضوع: رد: حكم رفع الهلال مع الصليب 2012-06-26, 12:23 pm
الأمر فيه تفصيل ولا يُمكن أن يكون مجرد الرفع هو كفر، مع شناعة هذا العمل وأن فاعله على خطر عظيم.
وفتوى اللجنة الدائمة فيمن لبس الصليب ــ ولا شك أن اللبس أفدح وأشنع من الرفع المجرد ــ
س: اختلفنا في المسلم الذي يلبس الصليب شعار النصارى ، فبعضنا حكم بكفره بدون مناقشة، والبعض الآخر قال: لا نحكم بكفره حتى نناقشه ونبين له تحريم ذلك وأنه شعار النصارى فإن أصر على حمله حكمنا بكفره.
ج: التفصيل في هذا الأمر وأمثاله هو الواجب، فإذا بين له حكم لبس الصليب، وأنه شعار النصارى ، ودليل على أن لابسه راض بانتسابه إليهم [size=29]والرضا بما هم عليه وأصر على ذلك حكم بكفره؛ لقوله عز وجل: ** وَمَنْ يَتَوَلَّهُمْ مِنْكُمْ فَإِنَّهُ مِنْهُمْ إِنَّ اللَّهَ لا يَهْدِي الْقَوْمَ الظَّالِمِينَ } (1) والظلم إذا أطلق يراد به: الشرك الأكبر. وفيه أيضا إظهار لموافقة النصارى على ما زعموه من قتل عيسى عليه الصلاة والسلام، والله سبحانه قد نفى ذلك وأبطله في كتابه الكريم حيث قال عز وجل: ** وَمَا قَتَلُوهُ وَمَا صَلَبُوهُ وَلَكِنْ شُبِّهَ لَهُمْ } (2) الآية. وبالله التوفيق. وصلى الله على نبينا محمد، وآله وصحبه وسلم.
اللجنة الدائمة للبحوث العلمية والإفتاء عضو ... عضو ... نائب رئيس اللجنة ... الرئيس عبد الله بن قعود ... عبد الله بن غديان ... عبد الرزاق عفيفي ... عبد العزيز بن عبد الله بن باز فتوى رقم ( 2245 )
وهناك الفتوى المشهورة للشيخ ابن باز رحمه الله عرَّض فيها السائل بحادثة تقليد الملك فهد الصليب، فأجاب الشيخ جوابه المشهور، قال الحضور للشيخ: "يقول السائل ولو فيها صليب يا شيخ" فقال الشيخ رحمه الله: "ولو فيها صليب، يأخذه ثم يُلقيه" والفتوى شنع بها أهل الابتداع على الشيخ رحمه الله، وقولوه كلاما لم يقله، من جواز لبس الصليب، وأن الشيخ رحمه الله يُبرر للملك فهد فعلته، وكلام الشيخ ليس فيه جواز اللبس أو تقلدها، وإنما أخذ الهدايا أو رفضها يكون تبعا لما تقتضيه المصلحة أو عدمها، أو دفعا لشرهم وجلبا لخيرهم، أو نحو ذلك.
وبغض النظر عن الموافقة أو المخالفة مع الشيخ رحمه الله ورفع درجته في المهديين، فإطلاق القول بالتكفير محل نظر.[/size]