فرسان القلعة التعليمية الشاملة
بِقُلُوبٍ تَفِيضُ بِرَحِيقِ المَحَبَّةِ و كَلِمَاتٍ مُفْعَمَةٍ بِرُوحِ الأُخُوَّةِ نُحَيّيكُمْ .. و هَاهِيَ أَيَادِينَا تُمدُّ لَكَ تَرْحِيبًا وَ حَفَاوَةً آمِلِينَ أَنْ تَقْضِيَ بِصُحْبَتِنَا أَسْعَدَ وَ أَطْيَبَ الأَوْقَاتِ , تَقَبَّل مِنَّا أَعْذَبَ وَ أَرَقَّ التَّحَايَا..
" بوابة القلعة التعليمية الشاملة " اسمٌ جامعٌ للمُفيدِ ، المُمتع ، وَ الجديد ، من شجنِ الصَّوتياتِ ، وتنُّوعها ، إلى انبِهار الرؤيَـة في الفلاشات ، إلى تعدّد مُحْتَويَات الجوال ، وَ الكثِير الذي ضمَّناهُ الأفقَ الرَّحب هُناك ، التحدِيث مُستمـرّ اطّلاعكم ، وَ وُجودكم يروِي أوراقَ الوردِ في زوايَا المكان ..
احب الصالحين ولست منهم 00000 لعلى انال بحبهم شفاعة // وأكره من تجارته المعاصى 00000 ولو كنا سواء فى البضاعة ... مرحبا بك اخى الحبيب واختى الفاضلة الرجاء التسجيل للتمتع بمحتويات المنتدى .. غفر الله لنا ولك
أخى فى الله /أختى فى الله
اهلا بكم فى منتداكم الشامل والمتكامل بمشاركاتكم
إذا كنت عضو فتفضل بالدخول
وإذا كنت زائر نتشرف بالتسجيل معنا فى اسره المنتدى
واتمنى ان تستفيدوا منا وان تشاركونا فى نهضة المنتدى
وجزاكم الله خيرا
أســره المـــنتدى


فرسان القلعة التعليمية الشاملة

أهم الأخبار بالعربية والانجليزية ☞ اسلاميات ☞ لغات ☞ مراجعات نهائية ☞ مناهج مصرية وسعودية ☞ ملازم ☞ ابحاث وموضوعات تعبير ☞ معاجم وكتب ☞ توقعات ليلة الامتحان ☞ اخبار التعليم ☞ صور وبرامج ☞ كن أحد فرسان القلعة ☞
 
الرئيسيةالبوابةاليوميةس .و .جبحـثالتسجيلدخول

﴿ خواطر متناثرة بقلم ابراهيم حجاج

ربى حيى كريم ستير رحيم ،،،

على مسرح السياسة لابد لأقنعة المنافقين أن تتساقط لتظهر وجوههم القبيحة مهما طالت الملهاة ،،،

تمكين الأمةِ وصلاحها لن يتحقق بجهاز تحكم عن بُعد أو كيبورد ، انهض وشارك بإصلاح نفسك ومن حولك ،،،

الأُمَناءُ قِلة ،،،

سننتصر بقدرِ الله .. همسة فى أُذن كل مهموم بأحوال الأمة ،،،

الله أكبر ولله العزة ولرسوله وللمؤمنين ولكن المنافقين لا يعلمون ،،،

﴿ اللهمَّ اني اسألك شهادةً في سبيلِك لي ولأبنائى وأحب الناس إلى قلبي

لا تبخل بآراءك ؛ فلن يرثها أحدٌ ليخبر بها .. فربّ كلمة ترضى ربك فتنجيك ،،،

للأمة بابٌ إذا فُتِح ؛ أعزها الله . إنه باب الجهاد ؛ لعن الله من يسعى لغلقه ،،،

" أقبح أنواع الجبن " امتناع العلماء عن قول الحقِ وقت المحن والفتن ،،،

ليست فلسطين وحدها المحتلة ؛ بل الأمة الإسلامية كلها . وانظروا لطغاتها وجيوشهم لتعلموا صدق ما أقول ،،،

يدّعون أنهم يمثلون شعوبهم ؛ وهم يمثلون على شعوبهم .. الإستخفاف حرفة الطغاة ،،،

يجب نصرة أهل السُنة فى كل مكان خاصة فى العراقِ والشام ،،،

نُريدها إسلامية وإلا فلا .. عن ثوراتنا أتحدث ،،،

الإنبطاح صنعة من لا يجيد الكفاح ،،،

الإعتذار شيمة الأحرار ،،،


أيا ظالمى ! محكمة العدل الموعد ؛ وعند الله يجتمع الخصوم ،،،

أحمق يتمنى ما عند غيره ؛ وحمقى يتمنون ما عنده .. ليتهم انشغلوا عما فى أيدى بعضهم بشكر ربهم ؛ قال الله : " لَئِن شَكَرْتُمْ لأَزِيدَنَّكُمْ وَلَئِن كَفَرْتُمْ إِنَّ عَذَابِي لَشَدِيد " ،،،

البدع والشبهات أخطر من المعاصى والشهوات ،،،

صمودك أمام عدوك يجبره على التراجع ؛ فاثبت ،،،

الكرم خلف ؛ والبخل تلف ،،،

أحمقُ الحمقى من يخدعه أحمق ،،،

لا تشارك من تحب آلامك لكيلا تؤلمهم ،،،

اشتاقت لأبنها الشهيد ؛ فحققت أمنيتها قذيفة ،،،

بحـث
 
 

نتائج البحث
 
Rechercher بحث متقدم
المواضيع الأخيرة
» egyptian academy
2016-11-30, 9:36 am من طرف soltan

» كورس الجامعة الامريكية : اقــوى كـــورس فى تعــــــلــــم الانجليزيه بكل المراحل
2016-11-20, 6:46 pm من طرف zaza28

» حصريا اقوي قاموس ناطق علي الاطلاق Cambridge Advanced Learner’s Dictionary 3rd Edition
2016-11-15, 3:56 pm من طرف shelooo

» مذكرات المواد الشرعية كاملة للصف الثالث الثانوي الأزهري القسم العلمي
2016-11-01, 10:10 pm من طرف محمود ابوعمر

» اجمل هدية لاعضاء المنتدى / قاموس يترجم الكلمات بمجرد تمرير الفأرة على الكلمة ... اقوى قاموس على الانترنت
2016-10-18, 10:03 pm من طرف metwaly

» اقوى دورات ( كورسات ) اللغة الانجليزية و المجموعه الاخيره من American Headway
2016-10-13, 9:36 am من طرف AmirAlzoghbi

» اسطوانات Grammar رائعة لراغبى معرفة اسرار وخبايا قواعد اللغة الانجليزية
2016-10-08, 8:57 pm من طرف xxxxxzzzzz

» Pimsleur - English for Arabic Speakers أحد أفضل الكورسات في تعليم اللغة الانجليزية
2016-10-08, 8:53 pm من طرف xxxxxzzzzz

» مفاجأة وهدية رائعة ::: اسطوانة عجيبه فى تعلم اساس اللغه الانجليزية بمتعه للطالب والمعلم :::::::::::::
2016-05-13, 11:19 pm من طرف حسن محمد محمد

» لأول مرة بالمنتديات : قاموس اكسفورد The Oxford English - Arabic Dictionary
2016-05-13, 7:36 am من طرف مديات

» مراجعه شامله لغه فرنسية للصف الثالث الثانوى الازهرى
2016-05-13, 12:44 am من طرف roma loutfi

» المراجعة النهائية التى لن يخرج عنها امتحان اللغة الفرنسية 3ث ازهر
2016-05-08, 8:05 pm من طرف adel shoman

» اجلب تعاريف جهازك وحدثها بكل سهولة (رابط مباشر )Driver Genius
2016-04-25, 10:23 am من طرف Nashat7797

» مجموعة امتحانات لغة انجليزية بالمواصفات الجديدة للصف الثالث الثانوي الازهري
2016-01-24, 7:41 am من طرف وردانى السيد

» كورس معهد القوات المسلحه كاملا” 8 اسطوانات لتعليم الانجليزيه
2015-12-27, 9:16 pm من طرف ahmed19

» مستر . باسم الشريف .. أزمنة المستقبل للثانوية العامة
2015-12-26, 11:10 am من طرف طارق محمد محمد الشرقاوى

» افضل مراجعة بصدق لانجليزى 2ث 2011 مجهود جبار لاحلى احرار
2015-12-24, 12:51 pm من طرف طارق محمد محمد الشرقاوى

» مراجعة الوقت بدل الضائع لغة انجليزية 2012 للصف الثانى الثانوى
2015-12-24, 12:45 pm من طرف طارق محمد محمد الشرقاوى

» لكل دارسى اللغه الإنجليزيه لكل المستويـات و المـراحـل أساسيـات اللغـه الإنجليزيـه بشكل جديد سهل رائع بجميــع الأشكـال و الألـوان
2015-12-24, 7:29 am من طرف طارق محمد محمد الشرقاوى

» ملخص قواعد اللغة الانجليزية للصف الثانى الثانوى 2012
2015-12-24, 7:17 am من طرف طارق محمد محمد الشرقاوى

سحابة الكلمات الدلالية
الصف الاعدادى الثانوى موضوع انجليزي امتحان منهج مراجعة براجراف مقدمة الثالث ثانوي كتاب اللغة ثانوى الثانى انجليزى برجراف تعبير الانجليزية مذكرة الاول الثانوي امتحانات للصف انجليزية
المواضيع الأكثر شعبية
حصريا اقوي قاموس ناطق علي الاطلاق Cambridge Advanced Learner’s Dictionary 3rd Edition
متابعة مليونية 29/7/ 2011 الشريعة فوق فوق دستورية +_-_ اقوى اسطوانة تدافع عن النقاب شاهد واحكم الله أكبر
كلمات انجليزيه مترجمه (لمن يريد الحفظ)
ازاى تكتب برجراف يطريقة بسيطة +جمل جامدة تنفع لأى برجراف "متجدد
موضوع تعبير بالانجليزية عن الثورة المصرية 25 يناير A paragraph on The egyptian revolution
مذكرات المواد الشرعية كاملة للصف الثالث الثانوي الأزهري القسم العلمي
اجمل مقدمة اذاعة مدرسيه
اجابة امتحان اللغة الانجليزية للصف الثانى الثانوى ( 2 ث ) 2011
السيرة الذاتية للشيخ حازم صلاح ابو اسماعيل المرشح للرئاسة
كلمات ترجمة للثانوية العامة .. هام جدا جدا ( يا حسرة من لم يقرأ هذا من الطلاب)
المواضيع الأكثر نشاطاً
حصريا اقوي قاموس ناطق علي الاطلاق Cambridge Advanced Learner’s Dictionary 3rd Edition
برنامج الشيخ حازم صلاح ابو اسماعيل الانتخابى الرئاسى2012 + السيرة الذاتية + ماذا قالوا عنه + مواد دعائية
متابعة مليونية 29/7/ 2011 الشريعة فوق فوق دستورية +_-_ اقوى اسطوانة تدافع عن النقاب شاهد واحكم الله أكبر
متابعة لتظاهرات النصارى احتجاجا على ما يدعونه هدم كنيسة المريناب .. وعشرات القتلى والمصابيين
متابعة لاحداث جمعة استرداد الثورة و30/9/2011كل مستجدات الاحداث (( متجدد ان شاء الله تابعونا ))
عمليات مسلحة على إسرائيليين بالقرب من الحدود المصرية الإسرائيلية
عاجل : اعتصام وزارة الدفاع هل يكون بداية الثورة الحقيقية " بالصور والفيديوهات " ؟ 28 / 4 / 2012
لأول مرة بالمنتديات : قاموس اكسفورد The Oxford English - Arabic Dictionary
متابعة لأخبار مليونية المطلب الواحد 18 نوفمبر 2011
اهم الاخبار والمتابعات لاحداث يوم 25-1-2012 وما يتعلق به من احداث ومستجدات
أفضل 10 أعضاء في هذا المنتدى
الغريد الأسيف - 7765
 
اسد الله محمد - 1591
 
عبيدة رافع اللواء - 1574
 
اسد الله اياد - 1546
 
همس الندى - 1510
 
مهند طبيب المجاهدين - 1470
 
لغير الله لن نركع - 1283
 
افتخر بنقابى - 1083
 
ضوء القمر - 737
 
sayedeid - 425
 
أفضل 10 أعضاء في هذا الشهر
welcome to my paradise

شاطر | 
 

 عشرات القتلى بمواجهات سبها

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
همس الندى
المــــــــ نائبة ـــــــــــــــدير
المــــــــ نائبة ـــــــــــــــدير


الديانة الديانة :
عدد المساهمات : 1510
العمر العمر : 37
الابراج الابراج : العقرب
الأبراج الصينية الأبراج الصينية : الماعز
نقاط : 2096803
السمعة : 60
تاريخ الميلاد : 03/11/1979
تاريخ التسجيل : 01/04/2010

مُساهمةموضوع: عشرات القتلى بمواجهات سبها    2012-03-28, 10:47 pm







































عشرات القتلى بمواجهات سبها








تواصلت المواجهات في سبها جنوب ليبيا لليوم الثالث على التوالي، وقالت مصادر طبية إن عدد القتلى ارتفع إلى 40 إضافة إلى 120 جريحا.
وتحدثت وكالة رويترز للأنباء عن سقوط نحو 50 قتيلا، بينما أعلن مسؤول في
وزارة الداخلية الليبية أن 300 جندي أرسلوا من العاصمة طرابلس إلى سبها
لينضموا إلى 300 جندي آخرين كانوا وصلوا إلى المنطقة لإنهاء الاقتتال.


وقال مصدر طبي إن القتال بين مسلحين في سبها ومقاتلين من قبيلة التبو وصل إلى وسط المدينة، وهي رابع أكبر مدينة ليبية.

وذكر مقاتل من سبها -يدعى عويدات الحفناوي- أن المقاتلين تبادلوا إطلاق
النار، وأضاف أن هناك قناصة من التبو في وسط سبها وأن عدد المصابين في
ازدياد.

ونقل مراسل الجزيرة بطرابلس عن مصادر أمنية القول إن قوة تابعة لكتيبة
الصاعقة ستتوجه من مدينة بنغازي إلى سبها لوضع حد لتلك الاشتباكات.

وتأتي الاشتباكات في وقت يكافح فيه المجلس الوطني الانتقالي لبسط سلطته في أرجاء ليبيا حيث تتصارع مليشيات وجماعات قبلية متناحرة على السلطة والموارد في أعقاب سقوط العقيد الراحل معمر القذافي العام الماضي.

استقالة ومحاسبة
وفي
التداعيات السياسية للتوتر في سبها أفاد مراسل الجزيرة نت خالد المهير
بأن عضو المجلس الانتقالي عن مدينة سبها عبد المجيد سيف النصر أعلن
استقالته من المجلس، وقال إنه اتخذ القرار بسبب العجز عن إنهاء القتال في
الجنوب.

كما دعا عضو المجلس الانتقالي عن مصراتة سليمان فورتيه إلى محاسبة كل
أعضاء المجلس لتقصيرهم في حل مشكلة القتال الدائر منذ ثلاثة أيام في مدينة
سبها، ولم يستثن فورتيه رئيس المجلس مصطفى عبد الجليل.

وكشف فورتيه عن ارتباك داخل المجلس الانتقالي، ولفت إلى أن المجلس خصص
قبل شهرين مبلغ ثلاثة مليارات دينار (2.4 مليار دولار) ليبي لدعم الجيش
الوطني وأجهزة الشرطة، لكن المصرف المركزي رفض فتح حساب لتسيير المبلغ
المخصص.

وتعيش جماعة التبو العرقية أساسا في تشاد، لكنها تسكن أيضا مناطق من
جنوب ليبيا، وقتل عشرات الأشخاص الشهر الماضي باشتباكات استمرت عدة أيام
بين قبائل متناحرة بمنطقة الكفرة بجنوب شرق ليبيا، واضطرت القوات المسلحة
إلى التدخل لوقف القتال في حالة نادرة على محاولة الحكومة بطرابلس لفرض
سلطتها.





المصدر:الجزيرة + وكالات






































تعليقات القراء
التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي الجزيرة وإنما تعبر عن رأي أصحابها

أبوعدى - ليبيا
هذه
هى نتجة التدخل الأجنبى قتل كل يوم وفدرالية جدية وكل قرار فاشل والله
والله والله ستندمون يوم لا ينفع الندم وبرأيى هذه أفشل ثورة شهدها التارخ
22

فرج المرحوم - ليبيا
الوضع في ليبيا اشبة" بالهروب من الواقع"لايمكن ان تعرف على من تقع المسؤولية لاتدري ربما تكون النهاية؟؟؟؟ 21

محمد _القطرون - ليبيا
لا
لتزوير الحقائق , التبو قبيلة اصلها في تشاد والنيجر (تيبستي) وفي ليبيا
قليلون جدا حتى ان العائلات معروفة في بعض المناطق , اقام المقبور مستوطنات
في الجنوب الليبي في القطرون بها الكثير التبو الذين ليس لهم اوراق ليبية
لكن الانبعض تحرير البلاد وسيطرتهم على السجلات تتم الان تسجيل هوياتهم
كليبيين زورا وكل هذا مدعوم بالحقائق واذهبوا للقطرون للتأكد
20

بشير محب ليبيا - ليبيا
الحقيقة
ان المجلس فشل في بسط نفوده وطالت المدة والمثل يقول طول الخيط يضيع
الابرة حيث ترك المجلس امور البلاد بيد من هم ليسو بكفؤ في المجالس المحلية
او قادة المليشيات المسلحة فمعظمهم من سجناء سجن ابو سليم وليسو سجناء
سياسيين بل اصحاب سوابق وحتى من حولهم من السكيرين والحشاشين فما يحدث في
مدينة سبها الان بسبب مايتعرض له الناس من ظلم واعتداء على الخقوق من كلا
الطرفين سواء من التبو او من يتحكم بمقالد الامور بسبها فكلاهما في المر
سواء هذا ما يحدث عندما يختلفون
19

محب لليبيا من الاردن - الاردن
يارب
يسود الامن والامان في ليبيا يكفيها حروب وكبت عاشت به ان الاوان للاخوه
اليبين للاتحاد والنظر الى المستقبل بعد رحيل الطاغيه عنهم وعلى المجلس
الانتقالي النظر الى تجارب البلاد والاخوه العرب في موضوع الامن والامان
والاردينن قريب من طبيعه اليبين وعليه جلب مستشارين لبسط الامن وتفعيله
والاردن لديه الخبره الكبيره في هذا المجال ولا اضن الاخوان الاردنين سوف
يبخلوا في المشوره لاخوانهم اللبين
18

الطاهر سعيد عبدالدائم - طرابلس ليبيا
انا
لاأعرف كثيرا عن الجنوب وعن التبو لاكن لابد من احقاق الحق بالقوة ونصرة
المظلوم علي الظالم ياناس اتقو الله في الاطفال والنساء والشيوخ وكفاكم
ترويع لابد من حكومة قوية وعلي العباد ان يلتفو حول ولي أمرهم -- اين اعلام
الدولة ياأخوان اين حشد الهمم الم تأخذو درس من أعلام القذافي --الأعلام
حزء من المعركة
17

sami abu ismail - ليس تبريرا للماساة
لكن تبعات عقود الأفسات تتكشف بالجملة ولا يمكن أن تخفى أو تؤجل. من مصائب
القذافي وحقول ألغامه المنتشرة على ساحات ليبيا الأجتماعية ما زرعه بين
الناس من حقد وظلم وضغائن وثارات. كما أن دفاع البعض عنه واستماتتهم في
السير في مخططاته الجهنمية ومنها الأغتصاب والقتل والأستيلاء على ممتلكات
الغير فاقم من الرغبة في الأنتقام وتصفية الحسابات باليد لا بالقانون.
الدولة ضعيفة ووليدة وولاة ألأمر في هذه الفترة الحرجة لا يملكون القوة أو
السطوة ويخشى من انفراط العقد وتفتت البلاد وتيبس المواقف وانغلاق الرؤية
والعقل
16

الهادى بادى - ’طرابلس ليبيا
معظم التبومن ازلام معمر هم من اصول تشادية جندهم معمر وهم الان بعثون ف اىلارض فس الارض فساد الحل هوالحزم 15

ابوبكر المشاى - سبها
السلام
عليكم..التبو يسعون فسادا في سبها سرقة قتل خطف قطع طرق تهريب ارهاب
ويعتبرونها عاصمتهم..فمادا نفعل لهم ..هل نهلل لهم..لا والف لا..





14

وردوقو دادي السبهاوي - ليبيا
انا
استغرب لقناة الجزيرة حين تقول ( وتعيش جماعة التبو العرقية أساسا في
تشاد، لكنها تسكن أيضا مناطق من جنوب ليبيا،) على أية أساس تاريخي تتحدثون
انتم كل شمال أفريقا من مصر إلى المغرب كان يسكنها كما تدعونهم انتم
العرقية لا ادري... سموهم ما شئتم ولأكن هل يليق لي أن أقول بان القبائل
العربية الليبية أساسا في الجزيرة العربية لأكنها تسكن أيضا مناطق بليبيا.
لا تزيدوا النار حطب اتركونا بسلام في ما تبقى لنا من ارض أجدادنا.

_________________
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
عشرات القتلى بمواجهات سبها
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
فرسان القلعة التعليمية الشاملة  :: ۩۞۩ :: ۞ القلعة الإخبارية ۞:: ۩۞۩ :: ♥ قلعة تحليل الأخبار والمُستجدات World News in Arabic ♥-
انتقل الى: