فرسان القلعة التعليمية الشاملة
بِقُلُوبٍ تَفِيضُ بِرَحِيقِ المَحَبَّةِ و كَلِمَاتٍ مُفْعَمَةٍ بِرُوحِ الأُخُوَّةِ نُحَيّيكُمْ .. و هَاهِيَ أَيَادِينَا تُمدُّ لَكَ تَرْحِيبًا وَ حَفَاوَةً آمِلِينَ أَنْ تَقْضِيَ بِصُحْبَتِنَا أَسْعَدَ وَ أَطْيَبَ الأَوْقَاتِ , تَقَبَّل مِنَّا أَعْذَبَ وَ أَرَقَّ التَّحَايَا..
" بوابة القلعة التعليمية الشاملة " اسمٌ جامعٌ للمُفيدِ ، المُمتع ، وَ الجديد ، من شجنِ الصَّوتياتِ ، وتنُّوعها ، إلى انبِهار الرؤيَـة في الفلاشات ، إلى تعدّد مُحْتَويَات الجوال ، وَ الكثِير الذي ضمَّناهُ الأفقَ الرَّحب هُناك ، التحدِيث مُستمـرّ اطّلاعكم ، وَ وُجودكم يروِي أوراقَ الوردِ في زوايَا المكان ..
احب الصالحين ولست منهم 00000 لعلى انال بحبهم شفاعة // وأكره من تجارته المعاصى 00000 ولو كنا سواء فى البضاعة ... مرحبا بك اخى الحبيب واختى الفاضلة الرجاء التسجيل للتمتع بمحتويات المنتدى .. غفر الله لنا ولك
أخى فى الله /أختى فى الله
اهلا بكم فى منتداكم الشامل والمتكامل بمشاركاتكم
إذا كنت عضو فتفضل بالدخول
وإذا كنت زائر نتشرف بالتسجيل معنا فى اسره المنتدى
واتمنى ان تستفيدوا منا وان تشاركونا فى نهضة المنتدى
وجزاكم الله خيرا
أســره المـــنتدى


فرسان القلعة التعليمية الشاملة

أهم الأخبار بالعربية والانجليزية ☞ اسلاميات ☞ لغات ☞ مراجعات نهائية ☞ مناهج مصرية وسعودية ☞ ملازم ☞ ابحاث وموضوعات تعبير ☞ معاجم وكتب ☞ توقعات ليلة الامتحان ☞ اخبار التعليم ☞ صور وبرامج ☞ كن أحد فرسان القلعة ☞
 
الرئيسيةالبوابةاليوميةس .و .جبحـثالتسجيلدخول

﴿ خواطر متناثرة بقلم ابراهيم حجاج

ربى حيى كريم ستير رحيم ،،،

على مسرح السياسة لابد لأقنعة المنافقين أن تتساقط لتظهر وجوههم القبيحة مهما طالت الملهاة ،،،

تمكين الأمةِ وصلاحها لن يتحقق بجهاز تحكم عن بُعد أو كيبورد ، انهض وشارك بإصلاح نفسك ومن حولك ،،،

الأُمَناءُ قِلة ،،،

سننتصر بقدرِ الله .. همسة فى أُذن كل مهموم بأحوال الأمة ،،،

الله أكبر ولله العزة ولرسوله وللمؤمنين ولكن المنافقين لا يعلمون ،،،

﴿ اللهمَّ اني اسألك شهادةً في سبيلِك لي ولأبنائى وأحب الناس إلى قلبي

لا تبخل بآراءك ؛ فلن يرثها أحدٌ ليخبر بها .. فربّ كلمة ترضى ربك فتنجيك ،،،

للأمة بابٌ إذا فُتِح ؛ أعزها الله . إنه باب الجهاد ؛ لعن الله من يسعى لغلقه ،،،

" أقبح أنواع الجبن " امتناع العلماء عن قول الحقِ وقت المحن والفتن ،،،

ليست فلسطين وحدها المحتلة ؛ بل الأمة الإسلامية كلها . وانظروا لطغاتها وجيوشهم لتعلموا صدق ما أقول ،،،

يدّعون أنهم يمثلون شعوبهم ؛ وهم يمثلون على شعوبهم .. الإستخفاف حرفة الطغاة ،،،

يجب نصرة أهل السُنة فى كل مكان خاصة فى العراقِ والشام ،،،

نُريدها إسلامية وإلا فلا .. عن ثوراتنا أتحدث ،،،

الإنبطاح صنعة من لا يجيد الكفاح ،،،

الإعتذار شيمة الأحرار ،،،


أيا ظالمى ! محكمة العدل الموعد ؛ وعند الله يجتمع الخصوم ،،،

أحمق يتمنى ما عند غيره ؛ وحمقى يتمنون ما عنده .. ليتهم انشغلوا عما فى أيدى بعضهم بشكر ربهم ؛ قال الله : " لَئِن شَكَرْتُمْ لأَزِيدَنَّكُمْ وَلَئِن كَفَرْتُمْ إِنَّ عَذَابِي لَشَدِيد " ،،،

البدع والشبهات أخطر من المعاصى والشهوات ،،،

صمودك أمام عدوك يجبره على التراجع ؛ فاثبت ،،،

الكرم خلف ؛ والبخل تلف ،،،

أحمقُ الحمقى من يخدعه أحمق ،،،

لا تشارك من تحب آلامك لكيلا تؤلمهم ،،،

اشتاقت لأبنها الشهيد ؛ فحققت أمنيتها قذيفة ،،،

بحـث
 
 

نتائج البحث
 
Rechercher بحث متقدم
المواضيع الأخيرة
» لأول مرة بالمنتديات : قاموس اكسفورد The Oxford English - Arabic Dictionary
2016-12-09, 8:14 pm من طرف allamallam

» egyptian academy
2016-11-30, 9:36 am من طرف soltan

» كورس الجامعة الامريكية : اقــوى كـــورس فى تعــــــلــــم الانجليزيه بكل المراحل
2016-11-20, 6:46 pm من طرف zaza28

» حصريا اقوي قاموس ناطق علي الاطلاق Cambridge Advanced Learner’s Dictionary 3rd Edition
2016-11-15, 3:56 pm من طرف shelooo

» مذكرات المواد الشرعية كاملة للصف الثالث الثانوي الأزهري القسم العلمي
2016-11-01, 10:10 pm من طرف محمود ابوعمر

» اجمل هدية لاعضاء المنتدى / قاموس يترجم الكلمات بمجرد تمرير الفأرة على الكلمة ... اقوى قاموس على الانترنت
2016-10-18, 10:03 pm من طرف metwaly

» اقوى دورات ( كورسات ) اللغة الانجليزية و المجموعه الاخيره من American Headway
2016-10-13, 9:36 am من طرف AmirAlzoghbi

» اسطوانات Grammar رائعة لراغبى معرفة اسرار وخبايا قواعد اللغة الانجليزية
2016-10-08, 8:57 pm من طرف xxxxxzzzzz

» Pimsleur - English for Arabic Speakers أحد أفضل الكورسات في تعليم اللغة الانجليزية
2016-10-08, 8:53 pm من طرف xxxxxzzzzz

» مفاجأة وهدية رائعة ::: اسطوانة عجيبه فى تعلم اساس اللغه الانجليزية بمتعه للطالب والمعلم :::::::::::::
2016-05-13, 11:19 pm من طرف حسن محمد محمد

» مراجعه شامله لغه فرنسية للصف الثالث الثانوى الازهرى
2016-05-13, 12:44 am من طرف roma loutfi

» المراجعة النهائية التى لن يخرج عنها امتحان اللغة الفرنسية 3ث ازهر
2016-05-08, 8:05 pm من طرف adel shoman

» اجلب تعاريف جهازك وحدثها بكل سهولة (رابط مباشر )Driver Genius
2016-04-25, 10:23 am من طرف Nashat7797

» مجموعة امتحانات لغة انجليزية بالمواصفات الجديدة للصف الثالث الثانوي الازهري
2016-01-24, 7:41 am من طرف وردانى السيد

» كورس معهد القوات المسلحه كاملا” 8 اسطوانات لتعليم الانجليزيه
2015-12-27, 9:16 pm من طرف ahmed19

» مستر . باسم الشريف .. أزمنة المستقبل للثانوية العامة
2015-12-26, 11:10 am من طرف طارق محمد محمد الشرقاوى

» افضل مراجعة بصدق لانجليزى 2ث 2011 مجهود جبار لاحلى احرار
2015-12-24, 12:51 pm من طرف طارق محمد محمد الشرقاوى

» مراجعة الوقت بدل الضائع لغة انجليزية 2012 للصف الثانى الثانوى
2015-12-24, 12:45 pm من طرف طارق محمد محمد الشرقاوى

» لكل دارسى اللغه الإنجليزيه لكل المستويـات و المـراحـل أساسيـات اللغـه الإنجليزيـه بشكل جديد سهل رائع بجميــع الأشكـال و الألـوان
2015-12-24, 7:29 am من طرف طارق محمد محمد الشرقاوى

» ملخص قواعد اللغة الانجليزية للصف الثانى الثانوى 2012
2015-12-24, 7:17 am من طرف طارق محمد محمد الشرقاوى

سحابة الكلمات الدلالية
امتحان كتاب مقدمة الصف تعبير امتحانات منهج مراجعة اللغة ثانوي مذكرة الثانوي انجليزية الانجليزية موضوع الثانوى الثالث الاعدادى الثانى الاول برجراف للصف انجليزى انجليزي ثانوى براجراف
المواضيع الأكثر شعبية
حصريا اقوي قاموس ناطق علي الاطلاق Cambridge Advanced Learner’s Dictionary 3rd Edition
متابعة مليونية 29/7/ 2011 الشريعة فوق فوق دستورية +_-_ اقوى اسطوانة تدافع عن النقاب شاهد واحكم الله أكبر
كلمات انجليزيه مترجمه (لمن يريد الحفظ)
ازاى تكتب برجراف يطريقة بسيطة +جمل جامدة تنفع لأى برجراف "متجدد
موضوع تعبير بالانجليزية عن الثورة المصرية 25 يناير A paragraph on The egyptian revolution
مذكرات المواد الشرعية كاملة للصف الثالث الثانوي الأزهري القسم العلمي
اجمل مقدمة اذاعة مدرسيه
اجابة امتحان اللغة الانجليزية للصف الثانى الثانوى ( 2 ث ) 2011
السيرة الذاتية للشيخ حازم صلاح ابو اسماعيل المرشح للرئاسة
كلمات ترجمة للثانوية العامة .. هام جدا جدا ( يا حسرة من لم يقرأ هذا من الطلاب)
المواضيع الأكثر نشاطاً
حصريا اقوي قاموس ناطق علي الاطلاق Cambridge Advanced Learner’s Dictionary 3rd Edition
برنامج الشيخ حازم صلاح ابو اسماعيل الانتخابى الرئاسى2012 + السيرة الذاتية + ماذا قالوا عنه + مواد دعائية
متابعة مليونية 29/7/ 2011 الشريعة فوق فوق دستورية +_-_ اقوى اسطوانة تدافع عن النقاب شاهد واحكم الله أكبر
متابعة لتظاهرات النصارى احتجاجا على ما يدعونه هدم كنيسة المريناب .. وعشرات القتلى والمصابيين
متابعة لاحداث جمعة استرداد الثورة و30/9/2011كل مستجدات الاحداث (( متجدد ان شاء الله تابعونا ))
عمليات مسلحة على إسرائيليين بالقرب من الحدود المصرية الإسرائيلية
عاجل : اعتصام وزارة الدفاع هل يكون بداية الثورة الحقيقية " بالصور والفيديوهات " ؟ 28 / 4 / 2012
لأول مرة بالمنتديات : قاموس اكسفورد The Oxford English - Arabic Dictionary
متابعة لأخبار مليونية المطلب الواحد 18 نوفمبر 2011
اهم الاخبار والمتابعات لاحداث يوم 25-1-2012 وما يتعلق به من احداث ومستجدات
أفضل 10 أعضاء في هذا المنتدى
الغريد الأسيف - 7765
 
اسد الله محمد - 1591
 
عبيدة رافع اللواء - 1574
 
اسد الله اياد - 1546
 
همس الندى - 1510
 
مهند طبيب المجاهدين - 1470
 
لغير الله لن نركع - 1283
 
افتخر بنقابى - 1083
 
ضوء القمر - 737
 
sayedeid - 425
 
أفضل 10 أعضاء في هذا الشهر
allamallam
 
welcome to my paradise

شاطر | 
 

 العليمى والحمار والبردعة.. والرفس والبرطعة...بقلم :د - عاطف عبد الرشيد

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
همس الندى
المــــــــ نائبة ـــــــــــــــدير
المــــــــ نائبة ـــــــــــــــدير


الديانة الديانة :
عدد المساهمات : 1510
العمر العمر : 37
الابراج الابراج : العقرب
الأبراج الصينية الأبراج الصينية : الماعز
نقاط : 2096803
السمعة : 60
تاريخ الميلاد : 03/11/1979
تاريخ التسجيل : 01/04/2010

مُساهمةموضوع: العليمى والحمار والبردعة.. والرفس والبرطعة...بقلم :د - عاطف عبد الرشيد   2012-03-16, 12:35 pm

العليمى والحمار والبردعة.. والرفس والبرطعة...بقلم :د - عاطف عبد الرشيد



وكالات الانباء
16/03/2012




أنا آسف يا حمار..
أنا آسف يا بردعة..

أنا شاكر لك أيها النائب "المحترم" زياد العليمى..


أنا آسف يا حمار.. لأن النائب المحترم زياد العليمى أقحمك فيما لا يعنيك،
وحشرك فيما لا يخصك، وجعل سيرتك على كل لسان، وجعل طوب الأرض يتكلم فى
حقك، وجعل من يساوى ومن لا يساوى يتندر بك.. فالكل يعرف أنك حيوان أليف
ونافع ومطيع ولا تسب ولا تشتم، ورغم أن صوتك أنكر الأصوات لكن منافعك
كثيرة..


أنا آسف يا حمار.. وأنا أعلم
أنه لو كان الأمر بيديك أيها الحمار- أو حتى بقدميك الأماميتين- لوضعت
حلاً للمشكلة، واعتذرت للجميع لأنك طيب، ومن حظيرة محترمة.. وكلنا يعرف
الحديث الشريف الذى يقول: "إذا سمعتم صياح الديكة، فاسألوا الله من فضل
فإنها رأت ملكا وإذا سمعتم نهيق الحمار، فتعوذوا بالله من الشيطان فإنها
رأت شيطانا". وللأسف هناك من البشر من يحبون الشيطان، ويحبون طاعته، بل
وهناك عبدة للشيطان.


أنا آسف يا بردعة.. لأن
النائب المحترم زياد العليمى تركهم يمسكون بتلابيبك، ويوجعونك ضربًا،
ويكيلون لك السباب، رغم أنه أعلن أنك بريئة، وأنك مظلومة.. وأن الحمار هو
الجانى، وهو الفاعل..


أنا آسف يا بردعة .. لأن
الدكتور البرادعى؛ أهم رموز التيار الليبرالى فى مصر -بجلالة قدره- لم
ينطق بكلمة، ولم يصدر بيانًا ليدافع عنك أيتها "البردعة" البريئة - رغم
العلاقة الواضحة بينك وبين حضرته!!! وللعلم فإن «البردعة» عبارة عن حلس أو
ثوب يوضع على ظهر الحمار أو البغل ليُركب عليه، و"البرادعى" هو صانع
«البردعة».


أنا شاكر لك أيها النائب
المحترم زياد العليمي، لأنك أسست لنا مدرسة سياسية حديثة، فى السب
والسخرية، والإهانة والتجريح، إنها "مدرسة الحمار والبردعة".. ولأنك أستاذ
الاستشهاد بالأمثال، ومالك براءة السب بهما، وصاحب فضل إعلاء قيمة الحمير
فى عوالم السياسة والتوك شو.. وإللى ما يتكلمش يتفرج.. وقد لعبت دور
الناظر والمدرس فى هذه المدرسة.. وكنا جميعًا تلامذة عند جنابك.. وكان
المقرر الدراسى هو "ما قدروش ع الحمار اتشطروا ع البردعة"... شكرًا أيها
النائب المحترم .. فبفضلك تبلورت وتطورت نظرية "الرفس والبرطعة"..
و"الصياح والسرسعة" وفلسفة الجدل "الحصاوى".


أنا آسف يا حمار.. فلك من
الصفات ما يجب على البشر التحلى بها، كالصبر وقوة التحمل والذاكرة الحادة،
وأنت تعرف طريق رجوعك لمقرك، بينما يضل الناس -إياهم- الطريق إلى
المساجد، ويكفيك فخرًا أنهم فى العراق فخخوك ثم أطلقوك على الأمريكان ثم
فجروك عن بعد.. وغيرك من البشر -إياهم- فخخهم الأمريكان وأطلقوهم علينا،
وعن بعد أيضًا... !!!


أيها الحمار ارفع صوتك
ناهقًا- لكن برفق- وقل لهم بفخر؛ أنك شعار "الحزب الديمقراطى الأمريكى"،
وهو مع (الحزب الجمهورى)، الحزبان الرئيسان فى أمريكا، قبلة الليبراليين
المصريين وولية نعمتهم، وستهم وتاج راسهم.. و"الحزب الديمقراطى "، هو
الحزب الحاكم الآن، وهو حزب عمكم باراك أوباما.


وقل لهم إن التقويم الجمهورى
الفرنسى، - وطبعًا فرنسا بلد الحرية والحريات إياها- جعل لك يومًا فى كل
عام، إنه يوم 6 أكتوبر، إنه "يوم الحمار".


وطبعًا الجميع يعرف أن المطرب سعد الصغير" بيحبك يا حمار" وأن توفيق الحكيم صديقك.


وتتنوع البرادع .. وتتنوع
الحمير.. وقد تتغير البرادع، وتتبدل، ويظل الحمار هو الحمار، لا يتغير ولا
يتبدل، ولا يبيع "ضميره" وإذا رفس فسيعتذر.. ولن يختبئ فى مجمع اللغة
العربية.. ومن الآن أؤكد لك أيها الحمار أن مجمع اللغة العربية لن يكون
محللا لزياد.


وبناءً عليه .. نقول لأبناء
مدرسة المشاغبين السياسية، لقد حولتم الساحة المصرية لمسامل وملهاة وسيرك،
وجعلتموها غابة سياسية، لقد جعلتم العمالة " عينى عينك" وإللى ما يشترى
يتفرج"، وصار الحديث عن تجاوزاتكم انقلابا على الشرعية والثورية.


ونقول لهم: سئمنا من "رفس"
حضراتكم السياسى، الذى تعللونه بالحرية والليبرالية، وقد أصابنا الملل من
سلوككم "الحصاوي" وإن بررتموه بالشجاعة والثورية، وأقول لكم جميعًا: أنتم
للأسف؛ لا تعرفون قيمة وعظمة مصر.. ولا تعرفون حقيقة الحمار... ولا
تحترمون أنفسكم، ولا تحترمون البردعة !!!


أنا أشكرك أيها النائب -
المحترم – زياد العليمى لأنك أوحيت لى بفكرة تأليف "موسوعة الأمثال
الرائعة فى الرفس والبرطعة" والبرطعة أكل ومرعى وقلة صنعة وكتاب " المثل
المصراوى والرفس الحصاوى " وأنا أستأذنك فى أن أقلدك، وأقدم عينة مبدئية
من الأمثال الشعبية المعدلة لإخوانك السياسيين -إياهم- الذين يلعبون بالكرة
الأرضية فى ساحات الثورة، وميادين الاحتجاج، وشوارع الهتيفة، وأزقة
الصحف، ونواصى التليفزيون، وزنقات النت، وأقول لهم: على رأى المثل، ( وكل
واحد يختار المثل الذى يعجبه):

"اهتف وبان عليك الأمان"

"إللى تمويله بالدولار ما يرميش الناس بالطوب"

"يموت الزمار وضميره بيرفض"

"إللى ثاروا ماتوا"

"اربط الحمار مطرح ما يقولك مموله"

"يجمعهم دولار وتفرقهم عصا"

"الشغب فضلوه عن العلم"

"يخلق من الشبه أربعة وأربعين"

"يرزق قليل الأدب لما يستعجب أستاذ الأدب"

"يعملوها الصغار ويقعوا فيها الثوار"

"يا ما فى الميدان قابضين"

"يبقى البرلمان برلمان أبونا والمُمَوَلِين يشتمونا"

"اضرب المُمَوَل يخاف السايب"

"إللى ما يقدر على الحمارة وتمويلها يخلى من طريقها"

"أبوك أوباما وأمك آشتون منين تجيك الريحة الحلوة يا مشئوم"

"يا واخد العميل على كتر كلامه بكرة يروح الكلام ويفضل العميل على حاله"

وفى النهاية.. دعنى أيها
النائب –المحترم- زياد العليمى أذكرك أن الحمار حيوان من الفصيلة الخيلية،
وجمعه حمير وأحمرة، والأنثى: أتان، وربما يقال: حمارة، وتصغيره حُمَيّر،
ومنه نوع يصلح لحمل الأثقال، ونوع سريع العدو.. وصوت الحمار: نهيق، فإذا
كرّر نَهيقه واشتدّ قيل: أَخذه النُّهاقُ.. والجَحْشُ: ولدُ الحمار الوحش،
والأُنثى بالهاء جحْشَة.. وتتزاوج الحمير بينها فتعطى حميرا، ويتزاوج
الحمار مع أنثى الحصان" الفرس" فيعطى بغلا، والبغل، صفة للذكر والأنثى
منها، وهو عقيم لا يلد.


وللحمار كنية، وكنية الحمار
"أبو صابر" و"أبو زياد"، وأنا –والله- لا أقصد سوءًا، فالمراجع هى التى
تقول بذلك، ويمكن الرجوع إلى الموسوعة الحرة (ويكبيدا)

_________________
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
العليمى والحمار والبردعة.. والرفس والبرطعة...بقلم :د - عاطف عبد الرشيد
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
فرسان القلعة التعليمية الشاملة  :: ۩۞۩ :: ۞ القلعة الإخبارية ۞:: ۩۞۩ :: ♥ قلعة تحليل الأخبار والمُستجدات World News in Arabic ♥-
انتقل الى: