فرسان القلعة التعليمية الشاملة
بِقُلُوبٍ تَفِيضُ بِرَحِيقِ المَحَبَّةِ و كَلِمَاتٍ مُفْعَمَةٍ بِرُوحِ الأُخُوَّةِ نُحَيّيكُمْ .. و هَاهِيَ أَيَادِينَا تُمدُّ لَكَ تَرْحِيبًا وَ حَفَاوَةً آمِلِينَ أَنْ تَقْضِيَ بِصُحْبَتِنَا أَسْعَدَ وَ أَطْيَبَ الأَوْقَاتِ , تَقَبَّل مِنَّا أَعْذَبَ وَ أَرَقَّ التَّحَايَا..
" بوابة القلعة التعليمية الشاملة " اسمٌ جامعٌ للمُفيدِ ، المُمتع ، وَ الجديد ، من شجنِ الصَّوتياتِ ، وتنُّوعها ، إلى انبِهار الرؤيَـة في الفلاشات ، إلى تعدّد مُحْتَويَات الجوال ، وَ الكثِير الذي ضمَّناهُ الأفقَ الرَّحب هُناك ، التحدِيث مُستمـرّ اطّلاعكم ، وَ وُجودكم يروِي أوراقَ الوردِ في زوايَا المكان ..
احب الصالحين ولست منهم 00000 لعلى انال بحبهم شفاعة // وأكره من تجارته المعاصى 00000 ولو كنا سواء فى البضاعة ... مرحبا بك اخى الحبيب واختى الفاضلة الرجاء التسجيل للتمتع بمحتويات المنتدى .. غفر الله لنا ولك
أخى فى الله /أختى فى الله
اهلا بكم فى منتداكم الشامل والمتكامل بمشاركاتكم
إذا كنت عضو فتفضل بالدخول
وإذا كنت زائر نتشرف بالتسجيل معنا فى اسره المنتدى
واتمنى ان تستفيدوا منا وان تشاركونا فى نهضة المنتدى
وجزاكم الله خيرا
أســره المـــنتدى


فرسان القلعة التعليمية الشاملة

أهم الأخبار بالعربية والانجليزية ☞ اسلاميات ☞ لغات ☞ مراجعات نهائية ☞ مناهج مصرية وسعودية ☞ ملازم ☞ ابحاث وموضوعات تعبير ☞ معاجم وكتب ☞ توقعات ليلة الامتحان ☞ اخبار التعليم ☞ صور وبرامج ☞ كن أحد فرسان القلعة ☞
 
الرئيسيةالبوابةاليوميةس .و .جبحـثالتسجيلدخول

﴿ خواطر متناثرة بقلم ابراهيم حجاج

ربى حيى كريم ستير رحيم ،،،

على مسرح السياسة لابد لأقنعة المنافقين أن تتساقط لتظهر وجوههم القبيحة مهما طالت الملهاة ،،،

تمكين الأمةِ وصلاحها لن يتحقق بجهاز تحكم عن بُعد أو كيبورد ، انهض وشارك بإصلاح نفسك ومن حولك ،،،

الأُمَناءُ قِلة ،،،

سننتصر بقدرِ الله .. همسة فى أُذن كل مهموم بأحوال الأمة ،،،

الله أكبر ولله العزة ولرسوله وللمؤمنين ولكن المنافقين لا يعلمون ،،،

﴿ اللهمَّ اني اسألك شهادةً في سبيلِك لي ولأبنائى وأحب الناس إلى قلبي

لا تبخل بآراءك ؛ فلن يرثها أحدٌ ليخبر بها .. فربّ كلمة ترضى ربك فتنجيك ،،،

للأمة بابٌ إذا فُتِح ؛ أعزها الله . إنه باب الجهاد ؛ لعن الله من يسعى لغلقه ،،،

" أقبح أنواع الجبن " امتناع العلماء عن قول الحقِ وقت المحن والفتن ،،،

ليست فلسطين وحدها المحتلة ؛ بل الأمة الإسلامية كلها . وانظروا لطغاتها وجيوشهم لتعلموا صدق ما أقول ،،،

يدّعون أنهم يمثلون شعوبهم ؛ وهم يمثلون على شعوبهم .. الإستخفاف حرفة الطغاة ،،،

يجب نصرة أهل السُنة فى كل مكان خاصة فى العراقِ والشام ،،،

نُريدها إسلامية وإلا فلا .. عن ثوراتنا أتحدث ،،،

الإنبطاح صنعة من لا يجيد الكفاح ،،،

الإعتذار شيمة الأحرار ،،،


أيا ظالمى ! محكمة العدل الموعد ؛ وعند الله يجتمع الخصوم ،،،

أحمق يتمنى ما عند غيره ؛ وحمقى يتمنون ما عنده .. ليتهم انشغلوا عما فى أيدى بعضهم بشكر ربهم ؛ قال الله : " لَئِن شَكَرْتُمْ لأَزِيدَنَّكُمْ وَلَئِن كَفَرْتُمْ إِنَّ عَذَابِي لَشَدِيد " ،،،

البدع والشبهات أخطر من المعاصى والشهوات ،،،

صمودك أمام عدوك يجبره على التراجع ؛ فاثبت ،،،

الكرم خلف ؛ والبخل تلف ،،،

أحمقُ الحمقى من يخدعه أحمق ،،،

لا تشارك من تحب آلامك لكيلا تؤلمهم ،،،

اشتاقت لأبنها الشهيد ؛ فحققت أمنيتها قذيفة ،،،

بحـث
 
 

نتائج البحث
 
Rechercher بحث متقدم
المواضيع الأخيرة
» لأول مرة بالمنتديات : قاموس اكسفورد The Oxford English - Arabic Dictionary
2016-12-09, 8:14 pm من طرف allamallam

» egyptian academy
2016-11-30, 9:36 am من طرف soltan

» كورس الجامعة الامريكية : اقــوى كـــورس فى تعــــــلــــم الانجليزيه بكل المراحل
2016-11-20, 6:46 pm من طرف zaza28

» حصريا اقوي قاموس ناطق علي الاطلاق Cambridge Advanced Learner’s Dictionary 3rd Edition
2016-11-15, 3:56 pm من طرف shelooo

» مذكرات المواد الشرعية كاملة للصف الثالث الثانوي الأزهري القسم العلمي
2016-11-01, 10:10 pm من طرف محمود ابوعمر

» اجمل هدية لاعضاء المنتدى / قاموس يترجم الكلمات بمجرد تمرير الفأرة على الكلمة ... اقوى قاموس على الانترنت
2016-10-18, 10:03 pm من طرف metwaly

» اقوى دورات ( كورسات ) اللغة الانجليزية و المجموعه الاخيره من American Headway
2016-10-13, 9:36 am من طرف AmirAlzoghbi

» اسطوانات Grammar رائعة لراغبى معرفة اسرار وخبايا قواعد اللغة الانجليزية
2016-10-08, 8:57 pm من طرف xxxxxzzzzz

» Pimsleur - English for Arabic Speakers أحد أفضل الكورسات في تعليم اللغة الانجليزية
2016-10-08, 8:53 pm من طرف xxxxxzzzzz

» مفاجأة وهدية رائعة ::: اسطوانة عجيبه فى تعلم اساس اللغه الانجليزية بمتعه للطالب والمعلم :::::::::::::
2016-05-13, 11:19 pm من طرف حسن محمد محمد

» مراجعه شامله لغه فرنسية للصف الثالث الثانوى الازهرى
2016-05-13, 12:44 am من طرف roma loutfi

» المراجعة النهائية التى لن يخرج عنها امتحان اللغة الفرنسية 3ث ازهر
2016-05-08, 8:05 pm من طرف adel shoman

» اجلب تعاريف جهازك وحدثها بكل سهولة (رابط مباشر )Driver Genius
2016-04-25, 10:23 am من طرف Nashat7797

» مجموعة امتحانات لغة انجليزية بالمواصفات الجديدة للصف الثالث الثانوي الازهري
2016-01-24, 7:41 am من طرف وردانى السيد

» كورس معهد القوات المسلحه كاملا” 8 اسطوانات لتعليم الانجليزيه
2015-12-27, 9:16 pm من طرف ahmed19

» مستر . باسم الشريف .. أزمنة المستقبل للثانوية العامة
2015-12-26, 11:10 am من طرف طارق محمد محمد الشرقاوى

» افضل مراجعة بصدق لانجليزى 2ث 2011 مجهود جبار لاحلى احرار
2015-12-24, 12:51 pm من طرف طارق محمد محمد الشرقاوى

» مراجعة الوقت بدل الضائع لغة انجليزية 2012 للصف الثانى الثانوى
2015-12-24, 12:45 pm من طرف طارق محمد محمد الشرقاوى

» لكل دارسى اللغه الإنجليزيه لكل المستويـات و المـراحـل أساسيـات اللغـه الإنجليزيـه بشكل جديد سهل رائع بجميــع الأشكـال و الألـوان
2015-12-24, 7:29 am من طرف طارق محمد محمد الشرقاوى

» ملخص قواعد اللغة الانجليزية للصف الثانى الثانوى 2012
2015-12-24, 7:17 am من طرف طارق محمد محمد الشرقاوى

سحابة الكلمات الدلالية
الثالث انجليزي اللغة امتحان الانجليزية الثانوي كتاب للصف انجليزية ثانوى موضوع الاول الاعدادى مذكرة منهج مراجعة الثانى تعبير مقدمة برجراف انجليزى براجراف امتحانات الثانوى ثانوي الصف
المواضيع الأكثر شعبية
حصريا اقوي قاموس ناطق علي الاطلاق Cambridge Advanced Learner’s Dictionary 3rd Edition
متابعة مليونية 29/7/ 2011 الشريعة فوق فوق دستورية +_-_ اقوى اسطوانة تدافع عن النقاب شاهد واحكم الله أكبر
كلمات انجليزيه مترجمه (لمن يريد الحفظ)
ازاى تكتب برجراف يطريقة بسيطة +جمل جامدة تنفع لأى برجراف "متجدد
موضوع تعبير بالانجليزية عن الثورة المصرية 25 يناير A paragraph on The egyptian revolution
مذكرات المواد الشرعية كاملة للصف الثالث الثانوي الأزهري القسم العلمي
اجمل مقدمة اذاعة مدرسيه
اجابة امتحان اللغة الانجليزية للصف الثانى الثانوى ( 2 ث ) 2011
السيرة الذاتية للشيخ حازم صلاح ابو اسماعيل المرشح للرئاسة
كلمات ترجمة للثانوية العامة .. هام جدا جدا ( يا حسرة من لم يقرأ هذا من الطلاب)
المواضيع الأكثر نشاطاً
حصريا اقوي قاموس ناطق علي الاطلاق Cambridge Advanced Learner’s Dictionary 3rd Edition
برنامج الشيخ حازم صلاح ابو اسماعيل الانتخابى الرئاسى2012 + السيرة الذاتية + ماذا قالوا عنه + مواد دعائية
متابعة مليونية 29/7/ 2011 الشريعة فوق فوق دستورية +_-_ اقوى اسطوانة تدافع عن النقاب شاهد واحكم الله أكبر
متابعة لتظاهرات النصارى احتجاجا على ما يدعونه هدم كنيسة المريناب .. وعشرات القتلى والمصابيين
متابعة لاحداث جمعة استرداد الثورة و30/9/2011كل مستجدات الاحداث (( متجدد ان شاء الله تابعونا ))
عمليات مسلحة على إسرائيليين بالقرب من الحدود المصرية الإسرائيلية
عاجل : اعتصام وزارة الدفاع هل يكون بداية الثورة الحقيقية " بالصور والفيديوهات " ؟ 28 / 4 / 2012
لأول مرة بالمنتديات : قاموس اكسفورد The Oxford English - Arabic Dictionary
متابعة لأخبار مليونية المطلب الواحد 18 نوفمبر 2011
اهم الاخبار والمتابعات لاحداث يوم 25-1-2012 وما يتعلق به من احداث ومستجدات
أفضل 10 أعضاء في هذا المنتدى
الغريد الأسيف - 7765
 
اسد الله محمد - 1591
 
عبيدة رافع اللواء - 1574
 
اسد الله اياد - 1546
 
همس الندى - 1510
 
مهند طبيب المجاهدين - 1470
 
لغير الله لن نركع - 1283
 
افتخر بنقابى - 1083
 
ضوء القمر - 737
 
sayedeid - 425
 
أفضل 10 أعضاء في هذا الشهر
allamallam
 
welcome to my paradise

شاطر | 
 

 راتب وزير.. وحصانة سفير ( تُمنح للمدرس فى اليابان ) بقلم: صلاح حميدة

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
الغريد الأسيف
( إذَا مَاتَ الإِنْسَانُ انْقَطَعَ عَمَلُهُ إلاَّ مِنْ ثَلاَثٍ : صَدَقَةٍ جَارِيَةٍ ، أَوْ عِلْم
( إذَا مَاتَ الإِنْسَانُ انْقَطَعَ عَمَلُهُ إلاَّ مِنْ ثَلاَثٍ : صَدَقَةٍ جَارِيَةٍ ، أَوْ عِلْم


الديانة الديانة : الحمد لله على نعمة الاسلام وكفى بها نعمة
الجنسية الجنسية : وطنى هو كل مكان يُذكر فيه ربى جل فى علاه
عدد المساهمات : 7765
العمر العمر : 41
المهنة المهنة : لا حياة بدون عمــــل .. ولا عمل بدون أمــــل !!
الابراج الابراج : القوس
الأبراج الصينية الأبراج الصينية : القط
نقاط : 186557
السمعة : 246
تاريخ الميلاد : 07/12/1975
تاريخ التسجيل : 29/03/2010
الموقع : http://fgec.ahlamontada.com/
العمل/الترفيه العمل/الترفيه : Senior master of English

مُساهمةموضوع: راتب وزير.. وحصانة سفير ( تُمنح للمدرس فى اليابان ) بقلم: صلاح حميدة   2011-10-06, 9:17 pm

راتب وزير.. وحصانة سفير
كتب صلاح حميدة

سئل مسؤول ياباني عن سر التّقدّم والرّفاهية التي تعيشها بلاده، فأجاب
بأنّهم قاموا بمنح المعلّم "راتب وزير وحصانة سفير" وبهذا وضعوا الأساس
الصّحيح لما تعيشه اليابان.


بقراءة متأنّية لما قاله المسؤول الياباني وبنظرة متفحّصة لما يعيشه
العالم العربي بشكل عام، سنصل إلى تحديد الخلل الحضاري الّذي نعيشه حتّى
اليوم، فبالرغم من أنّ مشاكل العالم العربي كثيرة ومتشعّبة وتشاركيّة، إلا
أنّ الأساس للنّهضة يبدأ من المدرسة، ويبدأ من المعلّم، ويبدأ من التّعليم
من التّمهيدي حتّى الجامعة.
تعتبر رواتب المعلّمين من أسوأ الرواتب في الكثير من الدّول العربيّة،
ويكاد غالبيّة المعلّمين لا يجدون ما يسدّون به رمق عائلاتهم، ويجبرون
تبعاً لذلك على ممارسة أعمال أخرى بعد الانتهاء من التّعليم، وهنا يواجه
المعلّمون مشكلة أخرى بمنعهم من ممارسة أعمال أخرى، ومنها ما يعرف بظاهرة
الدّروس الخصوصيّة، فالمعلّم عندما يعمل أعمال خارج وظيفته لا يمكن أن يعطي
الطّالب حقّه في التّعليم، وإن لجأ للتدريس الخصوصي فهو يعزّز فكرة أنّ
التعليم الحقيقي ليس في المدرسة، بل خارجها، أي ما يدفع الطّالب مقابله
مبلغاً ماليّاً إضافيّاً، وهو ما يتمّ بخلاف التّعليمات الرّسميّة التي
يتمّ التّغاضي عن تطبيقها لأسباب تتعلّق بالرّاتب المتدنّي للمعلّمين في
المدارس الحكوميّة وغالبيّة الخصوصيّة، التي يتسابق بعض مالكيها في
استغلال المعلّمين والمعلّمات بسبب الكمّ الكبير من المتقدّمين للعمل في
مدارسهم، لدرجة أنّ بعضهم يدفع رواتب هزليّة للمعلّمين، بل يجري فيها ما
يشبه الاستعباد للمعلّمين في بعض المدارس عبر إجبارهم على التّأخر في
الدّوام والعمل أيّام الإجازات الأسبوعية وخلال إجازة الصّيف وخلافه.
الخلل والإجحاف الّذي يعاني منه المعلّم في لقمة رزقه في العالم العربي،
له أبلغ الأثر على أدائه، وهذا ما يلاحظ على المستوى التّعليمي في المدارس،
فالكثير من الطّلاب يتمّ تلقينهم تلقيناً، وبعض الطّلبة يصلون إلى مرحلة
الثّانويّة العامّة وهم لا يستطيعون القراءة، وهذا يرتبط أيضاً بما يعرف
بالتّرفيع التّلقائي، ففي بعض الدّول العربيّة يوجد قانون ترفيع تلقائي
للطالب يمنع رسوبه لسنتين متتابعتين في نفس الصّف، وبالتّالي فإنّ الطّالب
لا يكلّف نفسه عناء الدّراسة لأنّه سيترفّع في مستواه التّعليمي دونما جهد.

وللتّراجع في مستوى التّعليم أسباب أخرى لها علاقة بالمناهج الدّراسيّة
التي لا تتناسب مع الإمكانيّات العقليّة والجسديّة للطّلبة، بالاضافة إلى
التّركيز على تعليم الطّلبة للّغات الأجنبية وإهمال تدريس اللغة العربيّة،
ففي الدّول التي تحترم نفسها وتسعى لتأخذ مكانها بين الدّول المتقدّمة تقوم
بتدريس لغتها فقط، ومن يريد تعلّم اللغة الأجنبيّة يدرسها بجهوده
الذّاتيّة، كما أنّ القدرة الاستيعابيّة للمدارس لا تحتمل الكمّ الكبير من
الطّلبة في صفوفها، وهذا يحتاج لاستثمار كبير في البناء المدرسي المناسب.
يعاني المعلّم العربي من تراجع كبير في مكانته الاجتماعيّة، فقد كان
المعلّم العربي يحظى بمكانة اجتماعية فريدة من قبل، وكان يؤتى ولا يأتي،
ولكن مع سوء أوضاعه المادّيّة ولجوئه للعمل في الكثير من الوظائف التي قد
يكون في بعضها موظّفاً عند عائلة طالبه، أو قد يعمل سائقاً لسيّارة أجرة أو
عاملاً في مصنع.....الخ، كل هذا يجعل الطّالب يستخفّ بالمعلّم، بل يجعله
يرفض فكرة التّعليم من أساسها، لانّه سيعتبر أنّ هذه مهنة الفقراء
والتّعساء.
في بعض الدّول العربيّة يعتبر توظيف المعلم مرتبطاً بولائه السّياسي،
وبالتالي فالكفاءة لا مكان لها للتعليم والإدارة، وهذا ينعكس تلقائياً على
مستوى التعليم ومستوى الضّبط في المدارس عندما لا تدار بأيدي كفؤة، وهذا
يرتبط بتسلّط الأمن على التّعليم في بعض تلك الدّول أيضاً، فقد شاهد العرب
ما يجري من استخدام فظ للمدارس كمعتقلات، وما يتمّ فيها من إهانات
للمتعلّمين والمثقّفين والطّلاب، بالاضافة إلى تحوّل الاتحادات الطّلابية
إلى فروع لأجهزة الأمن، وبالتالي يصبح الأستاذ في المدرسة والجامعة رهينة
لبعض طلّابه الّذين يستطيعون بتقرير من أحدهم أن يتسببوا بفصله من عمله، أو
أن يرموه في السّجن بضع سنين أو ربّما لا يعود أبداً، وهذا يفسّر ما يعرف
بالشّهادات "الفارغة" في بعض الجامعات العربيّة، فقد ينجح الطّالب في
المساقات الدّراسيّة ويأخذ شهادة جامعيّة لأنّه مخبر لجهة أمنيّة معيّنة،
وهذا ما كشفت عنه الوثائق والحقائق في بعض بلدان الرّبيع العربي.

الإستخفاف بمهنة المعلم يدفع الطّلاب والمجتمع لسلوكيّات أخرى، فالكثير من
المعلّمين يتعرّضون للاعتداء اللفظي والجسدي من طلابهم وعائلات طلابهم على
حد سواء، لدرجة أنّ بعض المعلمين في بعض المدارس العربية أخذوا يشكلون ما
يشبه الشّلة للدفاع عن بعضهم البعض في وجه من ينتظرهم للإعتداء عليهم خارج
المدارس، وهذا يعطي صورة عن ما يمكن أن يقدّمه معلّم لطالب ينتظره خارج
المدرسه للإعتداء عليه، بل إنّ الكثير من طلّاب المدارس الخاصّة يعيّرون
أساتذتهم بأنّهم هم من يدفعون راتبهم، وبالتّالي ليس للمعلم أيّ سلطة
لتعليمهم أو ضبط سلوكيّاتهم وتأديبهم.


ولذلك نجد أنّ المعلم مستهدف وقليل الحيلة ولا قدرة له على العطاء في ظل
هذه الأوضاع، ففي الكثير من الدّول العربية يحظى رجل الأمن برعاية وحماية
الدّولة بأكملها، ويا ويل من يسوقه حظّه العاثر في طريق مخبر صغير، فقد
يتكلّفه ذلك الكثير، أمّا إن تمّ الإعتداء والتّطاول على المعلّم فهذا أمر
أصبح معتاداً في الكثير من الدّول العربيّة، لأنّ ما يهمّ تلك الأنظمة هو
فقط من يدافع عن عروش رؤسائها وملوكها، وبما أنّ المعلم لا يجد له مكاناً
بين هؤلاء، فرزقه وكرامته مستباحة، فأساس الحكم الإستبدادي يبنى على الجهل
والفساد والخوف، وهذه لا يبنيها معلم كفؤ ومؤسّسات علمية حقيقيّة، ولكن
العسكري الجاهل هو من يحقّق تلك الأهداف، ولذلك يقع إرضاء رجل الأمن بالمال
والحصانة من المحاسبة على رأس أولويّات تلك الأنظمة، و نجد أنّ أوّل ما
قامت به الكثير من الأنظمة العربية مع بداية ربيع العرب هو مضاعفة رواتب
وامتيازات رجال الأمن، ولم نسمع شيئاً عن دعم المعلّمين، وبما أنّ المعلّم
العربي لا يزال يعيش على الكفاف وليس له حصانة حتّى (غفير) فالعرب لا
يزالون على مسافة بعيدة من اللحاق بالأمم المتقدّمة
.

_________________




الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://fgec.ahlamontada.com
 
راتب وزير.. وحصانة سفير ( تُمنح للمدرس فى اليابان ) بقلم: صلاح حميدة
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
فرسان القلعة التعليمية الشاملة  :: ۩۞۩ :: ۞ القلعة الإخبارية ۞:: ۩۞۩ :: ♥ قلعة تحليل الأخبار والمُستجدات World News in Arabic ♥-
انتقل الى: